تحقيقات قضائية حول أموال رجال أعمال مسجونين

3٬490

دخلت التحقيقات القضائية حول أموال رجال أعمال مسجونين مرحلة ثانية،بتعقبها خارج البلاد،وإيفاد محققين إلى خمسة بلدان متوسطية لها الغرض.

وحسب بعض وسائل إعلام،ان التحقيقات القضائية حول الأموال المتأتية من استفادة رجال أعمال في فترة حكم الرئيس المخلوع عبد العزيز بوتفليقة، دخلت مرحلة ثانية وتمس 13 رجل أعمال،حيث تخص التحقيقات الجارية حول الأموال المهربة إلى الخارج وعقارات المستهدفين في التحقيقات من اجل استرجاعها،خمس بلدان متوسطية هي فرنسا وإسبانيا ومالطا وتونس والمغرب.

وحسب المعلومات التي في حوزة المعنيين بالملف أن هذه هي البلدان التي حوّل إليها رجال أعمال مسجونين في إطار قضايا فساد جاري معالجتها قضائيا، أو لم قضايا لم تبرمج بعد.

هذا وقد أرسلت السلطات القضائية إنابات قضائية الى البلدان المعنية بالتحقيقات الجارية حول رجال أعمال هربوا أموال أو قاموا بتبييضها، قصد استرجاع ما تعتبره الجزائر، في نهاية المطاف، أموالا للخزينة العمومية،بمعنى ملكا للشعب الجزائري.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955