بيع بالإهداء لكل من الكاتبين “رشيد حماتو” و”محمد دريديّ”

3٬724

احتضنت قاعة أسيحار بالمعرض الوطني للكتاب في طبعتها الرابعة واستمرارا لجلساتها الثقافية، ندوة ارتأى فيها المنظمون التحدث عن “مستقبل الكتاب الورقي”، قدمها نخبة من الكتاب وأصحاب دور النشر للبحث عن تداعيات الكتاب الورقي في ظل مزاحمة الكتاب الالكتروني له، وتجربتهم الميدانية فيما يخص البيع والتوزيع.

الندوة قام يتنشيطها أسامة بورنان رئيس مكتب الكتاب والمطالعة العمومية، تطرق خلالها إلى عديد المفاهيم التي باتت لصيقة بالكتاب الورقي والتغيرات التي صادفت الكتاب خاصة بعد دخول التكنولوجيا حيز الخدمة، وأضحى القراء يسهل على نفسه عملية تحميل واقتناء الكتاب بصيغة( pdf ) ربحا للوقت والجد والمال.

من جهته قال مدير دار نشر الهادي للعلوم للنشر والتوزيع زغينة عبد الهادي أن الكتاب الورقي لا يزال مطلوبا رغم مزاحمة الكتاب الالكتروني له، ألا أن الكتاب الورقي لا تزال لديه الكاريزما التي تجعل القراء ينتقونه بدلا تحميله.

وفي مداخلة للسيد محمد بن عبد الله فراح صاحب مكتبة الإحسان ومدير مؤسسة دار النشر للاحسان أعطى وفي خلاصة وجيزة تاريخ تطور النشر والتوزيع في الجزائر .

من جهة أخرى عرفت الطبعة الرابعة للصالون عملية بيع بالإهداء لكل من الكاتبين “رشيد حماتو” و”محمد دريديّ”، وسط حضور مميز من طرف القراء الذين تحدثوا مطولا حول الإصدارين، أين وقع الصحفي والكاتب “رشيد حماتو” إصداره “احكيلي الأوراس” ضم الكتاب على مدار 128 صفحة إسهامات عدد من الباحثين في الموروث الثقافي لمنطقة الأوراس من بينهم نصيرة بلولة الحائزة على جائزة كاتب ياسين وعبد الحميد بوعصيدة متحصل على جائزة مالك حداد ،وغيرهم.

في حين قدم الكاتب “محمد دريري” كتاب البنية الاستراتيجية (البنية التعريفية”، عن دار زيد للنشر والتوزيع، وقال عن الكتاب أنه يغطي مجال العلاقات الدولية سلما وحربا حاضرا ومستقبلا ومن ثمّ فمادّتها الرّئيسيّة الكيانات السياسيّة وفي مقدّمتها الدّول طبعا..) .

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية