الهيئة ستمنح فرصة الحوار لكافة فئات المجتمع على حد سواء

0 229

قال منسق هيئة الحوار والوساطة, كريم يونس, أمس بالجزائر العاصمة, أن الهيئة “ستمنح فرصة الحوار لكافة فئات المجتمع بهدف إيجاد حلول للازمة السياسية التي تعيشها البلاد”

وأضاف خلال لقاء مع شباب من فواعل الحراك الشعبي قدموا من ولايات قالمة, سوق اهراس, باتنة, تبسة وخنشلة, أن الهيئة تعمل على “منح فرصة الحوار لكافة فئات وشرائح المجتمع الجزائري, لاسيما الشباب منهم, وذلك على مستوى كل التراب الوطني بهدف إيجاد حلول للأزمة السياسية الحالية”.

هذا وحرص السيد يونس على التذكير بأن هيئة الحوار والوساطة “لا تتحدث لا باسم الشعب الجزائري ولا باسم الحراك الشعبي ولا باسم السلطة”.

من جهة أخرى رفع شباب هذه الولايات بمناسبة هذا اللقاء عدة مقترحات منها ضرورة “الإسراع في تحديد تاريخ الانتخابات الرئاسية وتوفير ظروف نزاهتها مع تأسيس هيئة وطنية مستقلة تشرف على هذه الانتخابات بدءا بالتحضيرات إلى غاية إعلان النتائج النهائية”.

كما شددوا على أهمية “تفادي الفراغ الدستوري, وهذا حفاظا على مؤسسات الدولة, على أن يقوم الرئيس المنتخب بتعديل الدستور والقيام بإصلاحات عميقة لبناء دولة القانون”،حيث اقترح غالبية المتدخلين “إقالة الحكومة الحالية وتعويضها بأخرى تكنوقراطية تتشكل من ذوي الكفاءات”.

كما طالبوا ب”إطلاق سراح الموقوفين خلال مسيرات الحراك الشعبي التي عرفتها ولايات الوطن”, داعين إلى “عدم إشراك أحزاب الموالاة والمتورطين في الفساد في الحوار الوطني”.

وعلى هامش هذا اللقاء, أوضحت رئيسة لجنة الشباب والمرأة والمجتمع المدني في هيئة الحوار والوساطة أن هذه اللجنة “مفتوحة لكل شباب ونساء وفعاليات المجتمع المدني وفواعل الحراك من كافة ولايات الوطن دون إقصاء لأي طرف”, مشيرة إلى أن “تقديم مقترحات حل الأزمة ومناقشتها يتم بكل حرية”.

إن هذا الطموح المشروع والأمنيات الصادقة تراود كل جزائري غيور على هذا الوطن المفدى ،لكن يجب أن يتم ذلك في أقرب وقت ممكن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية