التعديل المرتقب للدستور يعد بمثابة لبنة أولى

3٬536

اعتبر رئيس حزب الكرامة بالنيابة محمد الداوي أمس بورقلة أن التعديل المرتقب للدستور يعد بمثابة “لبنة أولى لحياة سياسية جديدة في البلاد”،حيث و خلال ندوة صحفية عقدها بمقر دار الصحافة عبد الحميد نجاح مع وسائل الإعلام المحلية المعتمدة، أن “التعديل المرتقب للدستور الذي أقره رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يعد بمثابة لبنة أولى في مسار حياة سياسية جديدة في البلاد”.

هذا وثمن ذات المسؤول الحزبي ما تضمنته الندوة الصحفية لرئيس الجمهورية التي عقدها مؤخرا والتي تطرق فيها إلى عدة قضايا وطنية، من ضمنها إرساء رؤية جديدة لتطوير الاقتصاد الوطني وترقية المؤسسات الناشئة و الاستثمار بشكل عام.

كما أشاد الداوي بالقرار الذي يخص إعداد قانون لتجريم العنصرية و الجهوية وخطاب الكراهية للتصدي لكل محاولات التفرقة بين الشعب الجزائري.

وأبرز رئيس حزب الكرامة بالنيابة أيضا في تدخله ما تشهده الجزائر من استعادة لمكانتها على الصعيد الدولي من خلال النشاط المكثف للدبلوماسية الجزائرية، حيث أصبحت الجزائر، ”قبلة للديبلوماسية الدولية”.

وبخصوص المجالس المنتخبة الحالية المحلية منها و الوطنية، يرى السيد الداوي ”أنها مجالس غير قادرة على تأدية رسالتها نحو الشعب”، مما يستوجب، كما قال، ”حلها ” و انتخاب مجالس بديلة تمثل بشكل ”حقيقي” الإرادة الشعبية للجزائريين.

وذكر أيضا أن حزب الكرامة يثمن المبادرة الهادفة إلى إعداد قانون للتقليل من حوادث المرور التي تخلف خسائر في الأرواح، سيما بمناطق الجنوب حيث المسافات الطويلة.

وبشأن ملف التشغيل، دعا رئيس ذات التشكيلة السياسية إلى تكفل أفضل بهذا الملف الذي يعاني من ”خروقات كبيرة” مما يستوجب، كما أضاف، تدخل السلطات العليا في البلاد بما يسمح بالاستجابة لتطلعات المواطنين الذين يعلقون ”آمالا عريضة على العهد الجديد”.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية