التخلف والإجرام ينهشان قرية “زورامي” في الطارف

0 444

ندد سكان قرية زورامي ببلدية شبيطة مختار في الطارف، بما وصفوه “الوضع المزري الذي يتخبطون فيه منذ سنوات”، مطالبين بتدخل فوري للوالي محمد بلكاتب.


قال السكان في شكوى مرفوعة لمسؤول الجهاز التنفيذي المحلي، وحصلت “الراية” على نسخة منها، إن تجمع “زورامي” يُعاني من التهميش والعزلة الكلية، وهذا الوضع سيزيد من المعاناة إذا لم تسارع السلطات إلى” إعداد مخطط لتهيئة كامل قطاع الفرع الإداري لزورامي علي من حيث الطرقات، الأرصفة، المساحات الخضراء”. وطالب الغاضبون بـ”إنشاء مرافق رياضية وثقافية لشبابنا، وهذا للتقليص من حدة الآفات الاجتماعية المنتشرة بالمنطقة”. وأضاف أصحاب الشكوى أنهم ينادون بـ”إنجاز مجموعة من المشاريع السكنية، والتسريع في إنجاز مشروع 200 سكن الذي لازال قيد الأدراج، وهذا للقضاء على مشكل السكن، وكذا البيوت الفوضوية والهشة بالمنطقة”. وندد هؤلاء بضعف التغطية الأمنية حيث الأمن ما يزال منعدما مع انتشار الآفات الاجتماعية، إضافة إلى توفير سيارات الأجرة لتسهيل التنقل. كما رفعوا مطلبا لإنشاء مصحة تليق بالمواطن وتوفير سيارة إسعاف دائمة بالمنطقة، وإعادة النظر في مشروع الفرع البلدي لزورامي علي، إيجاد حل للإنارة العمومية المنطفئة ليلا”. يشار إلى أن قرية زورامي من أكبر التجمعات السكنية في الجهة الغربية لولاية الطارف، وكثيرا ما نفذ المواطنون هناك احتجاجات عارمة بإغلاق الطرقات والتظاهر في الساحات العامة، لغرض لفت انتباه السلطات. ويتهم الغاضبون المجلس الشعبي البلدي ورئيسه بالتقاعس والمماطلة في التكفل بانشغالاتهم اليومية، وهم يرفضون مبررات البلدية ويستعجلون برنامجا تنمويا يرفع الحي السكني “زورامي” من دائرة التخلف والإجرام.
أمير. ج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات