إطلاق عملية مسح صحي ضخمة

0 269

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن فيروس “سي” الذي فتك بالمصريين منذ سنوات عدة، وبينهم مشاهير “ربنا أراد أن يكون له علاج“.

وأضاف الرئيس المصري، خلال افتتاح المستشفى العسكري بالمنوفية: “نسعى للاطمئنان على سلامة المواطنين من المصابين بفيروس “سي” من سن 18 عاما فما فوق ذلك، كما نسعى لتوفير الكاشف السريع للفيروس بالمدارس للاطمئنان على الطلاب، وأن تكون مصر خالية تماما من هذا المرض“.

وطالب السيسي مسؤولي المدارس على مستويات الجمهورية كافة بالاطمئنان على كل الأساسيات قبل بدء العام الدراسي.

وعز الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، بإطلاق حملة مسح طبي لعدد 50 مليون مواطن مصري ابتداء من أكتوبر القادم بإشراف وزارة الصحة، تعتبر الأضخم في العالم.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، بأن هذه الحملة بمبادرة من الرئيس السيسي من أجل الكشف عن فيروس “سي” والأمراض السارية الأخرى وتوفير علاج لها“.

وأضاف راضي أن ملفي التعليم والصحة من أبرز الملفات التي سيحرص الرئيس السيسي النهوض بها في الفترة المقبلة لأهميتها.

وفي السياق، ذكرت مصادر إعلامية مصرية أنه سيتم إعلان مصر خالية من فيروس “سي” في العام 2020، والانتهاء من أنشاء وتطوير 376 مستشفى على مستوى الجمهورية، فضلا عن انجاز قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل وبدء تفعيل مرحلته الأولى.

وفي مجال التعليم أنشئت في الأشهر الماضية 3200 مدرسة في جميع المراحل التعليمية، وتم تعليم نحو 2 مليون أمي القراءة والكتابة  كما أنشئت 3 مجمعات تكنولوجية وبحثية متقدمة.  

ب.ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات