إضرابنا يتعلق بتوقيف الدروس ولا يخص تقديم العلاج

0 243

 

قالت رئيسة المكتب الوطني للنقابة الوطنية للأساتذة الباحثين الاستشفائيين الجامعيين، وهيبة وحيون أن الإضراب الذي شرع فيه أمس الأحد الأساتذة الباحثين الاستشفائيين الجامعيين يخص فقط النشاطات البيداغوجية و ليس العلاج،وأضافت ، أن “إضرابنا يخص فقط النشاطات البيداغوجية أي التوقف عن تقديم أي دروس نظرية أو تطبيقية أو تنظيم و مراقبة امتحانات التدرج و ما بعد التدرج و لا يخص الإضراب لحد الآن النشاطات المتعلقة بتقديم العلاج و الذي يمكن أن يشملها مستقبلا في حالة عدم الاستجابة لمطالبنا”.

وفي هذا الشأن، ذكرت رئيسة المكتب الوطني أن النقابة كانت قد عقدت اجتماعا يوم الأربعاء الفارط مع وزير التعليم العالي و البحث العلمي و وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، مشيرة إلى أن الوزيرين كان قد وعدا بخصوص مطلب التقدم الآلي في الرتب بالنسبة للأساتذة المساعدين في الطب و مراجعة منحة التعويض المهني الاستشفائي بوضع “لجنة قطاعية مشتركة تضم كذلك الوظيف العمومي و وزارتي العمل و المالية”.

أما فيما يتعلق بتسوية منحة التقاعدي قالت السيدة وحيون أن الوزيرين ذكرا بأنه “تم الاتفاق حول مبدأ ما يجب تداركه” مطالبين من النقابة الاتصال بوزير العمل من أجل الحصول على توضيحات أكثر،وأنه “بعد الاجتماع قمنا بطلب لقاء مع وزير العمل، السيد مراد زمالي و لازلنا بانتظار رد”، مؤكدة على “مواصلة الإضراب إلى غاية تنصيب اللجنة القطاعية المشتركة”.

هذا وكانت وزارة التعليم العالي قد أعلنت أنه سيتم تشكيل لجنة تضم لاسيما ممثلين عن وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات و عن النقابة لدراسة كل المطالب الاجتماعية و المهنية التي قدمتها النقابة،حيث تشمل النقاط التي طرحت في هذا الاجتماع، إضافة إلى مراجعة القانون الخاص بالأستاذ الباحث الاستشفائي الجامعي، لاسيما الأساتذة المساعدين في الطب، مراجعة منحتي التقاعد و التعويض المهني  في المستشفيات، و كذا مستقبل أساتذة العلوم الأساسية في الطب ضمن قطاع الصحة.

و كانت رئيسة المكتب الوطني  لهذه النقابة قد صرحت، الاثنين الماضي خلال ندوة صحفية، أنه “بعد تغليب لغة الحوار لمدة ثلاث سنوات و بالنظر إلى عدم الاستجابة لمطالبنا، سنلجأ إلى إضراب في النشاط البيداغوجي”، مضيفة  أن هذا الإضراب قد يتطور إلى “توقّف تقديم العلاج” إذا لم يتم الاستجابة لمطالب هيئة الممارسين هذه التي تضم المساعدين و الأساتذة المساعدين و الأساتذة.

خليل وحشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
محل إشادة في الاعلام البلجيكي: زرقان يطالب اللاعبين، الإعلاميين والجماهير بدعم الناخب الوطني موقع “كايرو 24” المصري: بعد فترة الإعارة .. قندوسي يقترب من العودة الى "القلعة الحمراء" على خلاف بلماضي وعلى طريقة حاليوزيتش: حتى التدريبات.. بيتكوفيتش يحضر مباريت البطولة الوطنية مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن