سعيًا منها لتحسين التكفل بتلاميذ الطور الابتدائي
وزارة الداخلية تعلن عن إطلاق استبيان الـــكتروني

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، أمس في بيان لها، عن إطلاق استبيان الكتروني خاص بتقييم ظروف تمدرس التلاميذ في الطور الابتدائي خلال الموسم 2019-2020.

وجاء في البيان “سعيًا منها لتحسين التكفل بتلاميذ الطور الابتدائي والمساهمة في بلوغ أحسن مستويات التحصيل العلمي، تعلن وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية عن إطلاق استبيان الكتروني خاص بتقييم ظروف تمدرس أبنائنا في الطور الابتدائي خلال الموسم 2019-2020، وهذا عبر موقعها الالكتروني (www.interieur.gov.dz )”.

وأوضح المصدر ذاته أن إطلاق هذا الاستبيان “يندرج ضمن التحضيرات الجارية للدخول المدرسي المقبل، كما يأتي دعما لحملات التفتيش التي تقوم بها مصالح دائرتنا الوزارية بصفة دورية تطبيقا لتعليمات وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، صلاح الدين دحمون، باشراك المواطن في تقييم مختلف الخدمات ونشاطات المرافق العمومية وفق مبدأ الديمقراطية التشاركية”.

هذا و دعت الوزارة أولياء التلاميذ الى “المشاركة بالإجابة على أسئلة هذا الاستبيان بغية الحصول على تقييم شامل لظروف الدخول المدرسي، إذ سيتم التكفل بجميع الشكاوى والملاحظات والاقتراحات قصد دراستها لتدارك جملة النقائص المسجلة والعمل على بلوغ تطلعات أولياء التلاميذ وتمكين الجماعات المحلية من التحضير الجيد للموسم القادم”.

كما أعلنت الوزارة عن إطلاق استبيان الكتروني خاص بتقييم موسم الحج 1440ه-2019م وهذا عبر موقعها الالكتروني وكذا حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

و أشار البيان أن هذا الإجراء يندرج في إطار “الحرص الدائم على تحسين الخدمة العمومية وعملا بالمقاربة التشاركية المعتمدة في تقييم جميع أعمالها”، ويهدف إلى “الأخذ بعين الاعتبار كافة الشكاوى والملاحظات والاقتراحات تحضيرًا للمواسم القادمة وتقديم خدمات تتناسب وتطلعات المواطنين”.

ودعت الوزارة الحجاج الميامين إلى “المشاركة في الإجابة على أسئلة هذا الاستبيان من أجل تقييم شامل لعملية الحج عبر كافة مراحله بدءا من عملية التحضير إلى غاية أداء المناسك والعودة إلى أرض الوطن”.

من جهة أخرى، وفي إطار “السعي الدائم” لتوفير الظروف المثلى لموسم الاصطياف وتقديم “خدمات نوعية ترقى لتطلعات المواطن وفق الاستراتيجية المسطرة القائمة على مبدأ التحيين المستمر والتقييم التشاركي، وسعيا منها لتجسيد مبدأ الشفافية في التسيير وحق المواطن في الحصول على المعلومة”، أعلنت الوزارة أن نتائج الاستبيان الالكتروني الذي أطلق لتقييم موسم الاصطياف 2018 متوفرة عبر موقعها الالكتروني وصفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: