بعد لقائه ببعض الممثلين
والــي ميلة يعد بالتكفل بانشغالات سكان ترعي باينــان

وعد السيد محمد عمير والي ولاية ميلة بالتكفل بانشغالات مواطني بلدية ترعي باينان الواقعة شمال الولاية، وهذا بعد لقاء جمعه بممثلي عن البلدية والذين قاموا مؤخرا بحركة احتجاجية، من أجل لفت أنظار السلطات وإيصال انشغالاتهم، خاصة فيما تعلق بقطاعات الصحة، الأشغال العمومية، الموارد المائية، الطاقة وكذا النقل الجامعي بالنسبة لطلبة البلديات الشمالية.
وأكد المسؤول التنفيذي الأول على الولاية، أنه سيتم التكفل بانشغالاتهم في إطار ما يسمح به القانون وفي حدود الإمكانيات المتاح.

حيث وفي قطاع الأشغال العمومية طالب السكان فتح الطريق من بلدية الزغاية إلى غاية بلدية ترعي باينان على مستوى منطقة بين الحيطان، ورد والي الولاية أن المشروع مجمد وتمت مراسلة الوزارة الوصية من أجل رفع التجميد في انتظار الرد.

الغاز الطبيعي كان أيضا من متطلبات الضرورية للسكان أين وعد السيد عمير بإيصاله إلى سكان المنطقة قبل نهاية الثلاثي الأول من السنة القادمة، وفيما يتعلق بقطاع الصحة والسكان فأمر الوالي بتسخير سيارة إسعاف للبلدية تعمل 24 ساعة على 24 ساعة.

كما تم منح 1.900 مليار سنتيم من أجل إعادة ترميم العيادة المتعددة الخدمات المتواجدة بالبلدية، والتي سيتم تدعيمها بالأطباء والشبه الطبيين، مع ضمان عمل مصلحة الأشعة والمناوبة الليلية، كما أضاف أنه تمت مراسلة وزارة الصحية من أجل رفع التجميد عن مشروع انجاز مستشفى بـ 60 سرير.

وفي قطاع الموارد المائية فكشفت خلية الإعلام والاتصال بالولاية أن مشروع تزويد السكان بالماء الشروب بلغت نسبة إنجازه 95%، وهي على مشارف الانتهاء وحددت مدتها بحوالي شهر ونصف كأقصى تقدير.

وبخصوص النقل الجامعي أكد الوالي أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة من أجل توفير النقل الجامعي قبل بداية الموسم الجامعي 2020.2019، هذا وعبر سكان بلدية ترعي باينان عن ارتياحهم للقرارات التي اتخذها والي الولاية مؤكدين أن بلدية تفتقر لعديد ضروريات الحياة وهو الأمر الذي جعلهم يقومون بعدة حركات احتجاجية للمطالبة بحقوقهم المشروعة ونصيبهم من التنمية كغيرهم من مواطني الولاية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: