بسبب ضعف مناعتهم ونقص وسائل الوقاية
نقابة شبه الطبي تطالب بحماية الممرضات الحوامل والمرضعات والمرضى بقسنطينة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

طالبت نقابة شبه الطبي بولاية قسنطينة مديرية الصحة بإيجاد حلول لحماية الممرضات الحوامل والمرضعات، وكذا أصحاب الأمراض المزمنة، والذين يعانون من نقص المناعة ما يعني احتمال إصابتهم بداء كورونا خاصة في ظل النقص الفادح لوسائل الوقاية.

وفي رسالة موجهة لمدير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بقسنطينة تحصلت “الراية” على نسخة منها، طالب المكتب الولائي للنقابة الجزائرية لشبه الطبي التدخل من أجل إيجاد حل للنساء الحوامل والمرضعات وأصحاب الأمراض المزمنة من السلك شبه الطبي.

حيث تم اقتراح إعطاء تعليمات لجميع مدراء المؤسسات الصحية على مستوى الولاية لعقد المجالس العلمية والمجالس الطبية بإشراك الشركاء الاجتماعيين لإيجاد حلول لهذه الفئات التي تعاني من قلة فعالية جهازها المناعي، حيث تصبح خطرا حقيقيا يهددها ويهدد عائلاتها في ظل النقص الفادح لوسائل الوقاية.

يجدر بالذكر أن العديد من الحوامل والمرضعات والأمهات بالإضافة لأصحاب الأمراض المزمنة لازالوا يزاولون عملهم في قطاع الصحة بحيث لم يستفيدوا من الإعفاء مثل غيرهم بمختلف القطاعات، وهو الأمر الذي جعل صحتهم وحياتهم على المحك خاصة وأنهم يعانون من ضعف المناعة بسبب الحمل أو الرضاعة أو المرض، وهي الصعوبة التي تزداد حدة بسبب نقص وسائل الوقاية بالمستشفيات، ما يجعلهم أيضا تهديدا حقيقيا سواء لهم أو لعائلاتهم باعتبار سهولة التقاطهم العدوى والتأثر بها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: