مصرع ستة أشخاص على الأقل

0 279

لقي ستة أشخاص على الأقل حتفهم جراء السيول في منطقة أود بجنوب غرب فرنسا، بعد هطول غزير للأمطار أثناء الليل، وفق ما أعلن عنه مسؤول حكومي الاثنين.

و نقلت وكالة رويترز، عن تصريحات للمسؤول الحكومي آلان تيريون، لقناة (بي.إف.إم) التلفزيونية، قال فيها، إن ست طائرات هليكوبتر تساعد في إنقاذ أشخاص عالقين فوق أسطح منازلهم، إلا أن سوء الأحوال الجوية يجعل الوضع صعبا.

وتابع “تقطعت السبل بأناس فوق أسطح المنازل. سيتحتم علينا استخدام الطائرات لإجلائهم، إذ لا يمكن أن نصل إليهم بالقوارب بسبب قوة المياه. الوضع خطير تماما“.

وقريتا كونك-سور-أوربييل وفيلاردونيل من بين أكثر المناطق تضررا، إذ ارتفعت المياه حتى نوافذ الطابق الأول لبعض المنازل.

وأضاف تيريون، إن المياه جرفت شخصا واحدا على الأقل أثناء نومه. وأوضحت لقطات تلفزيونية أنهارا هائجة وأشجارا وعواميد إنارة متساقطة وسيارات جرفتها المياه.

ومن المتوقع أن يستمر منسوب المياه في الارتفاع في المنطقة اليوم الاثنين، مع استمرار هطول الأمطار حتى الصباح.

وأغلقت المدارس في أود وطُلب من السكان البقاء في منازلهم.

والأمطار الغزيرة غير معتادة في فرنسا في هذا الوقت من العام، إلا أن خبراء الأرصاد الجوية قالوا، إن ارتفاع درجة حرارة مياه البحر بشكل غير معتاد على طول ساحل البحر المتوسط في جنوب فرنسا، قد يكون السبب في هطول الأمطار بغزارة.

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية، يعد هذا العام الأكثر دفئا في فرنسا منذ 1900

للإشارة،فقد أسفرت أمطار غزيرة، الخميس، عن مقتل عامل في ورشة بناء غرب اليابان، حيث أصدرت السلطات أوامر بإجلاء آلاف السكان المهددين بمخاطر الفيضانات وانزلاقات التربة.

وحذرت الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية، من أن هذه الأمطار العنيفة يمكن أن تستمر حتى الأحد في قسم كبير من الجنوب الغربي وفي وسط الأرخبيل وشرقه.

وأضافت إن “ذلك يمكن أن يبلغ بصورة متقطعة حجما قياسيا طوال بضعة أيام متتالية“.

وغالبا ما تتعرض اليابان لجبهات ماطرة كبيرة بالإضافة إلى الأعاصير التي تجتاحها بصورة منتظمة في الصيف.

وصدرت أوامر الإجلاء الخميس، لعدد كبير من مناطق كيونو وكوبي وقرى أخرى في الغرب.

ع. بوعزيز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات