بصالح باي وعين ولمان في سطيف
مصالح الأمن تحجز 42 قنطارا من الشمة المقلدة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تمكنت عناصر مصالح أمن ولاية سطيف، بداية الأسبوع الجاري، و في عمليتين متفرقتين، بكل من دائرتي صالح باي و عين ولمان، من حجز كمية تقدر بـ 42 قنطارا من المادة الأولية، التي تستعمل في تقليد الشمة معبأة في أكياس و التي كانت موجهة للورشات السرية، التي تحترف تقليد هذه المواد الاستهلاكية، و توقيف أربعة أفراد تورطوا في نقلها.


العملية الأولى كانت بعين ولمان، حيث و بعد استغلال معلومات تفيد بقدوم شاحنة محملة بمواد يشتبه في أمرها، ليتم نصب حاجز أمني فجائي بالمخرج الشمالي للمدينة تم من خلاله توقيف المركبة و التي كان على متنها شخصين. و بعد تفتيشها، تبين أنها محملة بـ 32 قنطارا من مادة “الشمة ” المقلدة المطحونة كما تبين أن السائق و مرافقه لا يحوزان على أي وثيقة تتيح لهما ممارسة مثل هذا النشاط ليتم تحقيق لتحديد مصدر و وجهة هذه البضاعة.
الثانية جاءت، إثر ورود معلومات مؤكدة لمصالح أمن دائرة صالح باي مفادها محاولة إدخال كمية معتبرة من أوراق و أعواد التبغ، التي تدخل في صناعة الشمة إلى المدينة، ليتم إعداد خطة عمل مكنت من تحديد المركبة المشتبه فيها أين تم توقيفها على مستوى المدخل الجنوبي للمدينة.
و بعد تفتيشها، اتضح أنها محملة بـ 10 قناطير من أعواد التبغ و التي كانت موجهة لإحدى الورشات السرية لصناعة الشمة المقلدة دون حيازة صاحب المركبة و مرافقه على رخصة تتيح لهما نقل مثل هذه المواد.
بعد إتمام كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين الأربعة، تم إعداد ملفات جزائية ضدهم، عن تهمة حيازة و نقل مادة أعواد التبغ موجهة للورشات السرية، حولت للنيابة المختصة قانونا، في حين الكمية المحجوزة سلمت للجهات المختصة.
بوترعة هروان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: