وكالة "سانا" الرسمية السورية
مروحيات أمريكية تقل عدد من مسلحي تنظيم “داعش”

قامت مروحيات تابعة لـ “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن في سوريا بنقل عدد من مسلحي تنظيم “داعش” من ريف دير الزور، حسبما أفادت وكالة “سانا” الرسمية السورية، أمس الأحد.

ونقلت الوكالة عن مصادر أهلية وإعلامية متطابقة، أن طائرات تابعة لـ “التحالف الدولي” نفذت، أمس السبت، عملية إنزال جوي نقلت خلالها عددا من إرهابيي “داعش” من جنسيات مختلفة قرب بلدة الشعفة في الجيب الذي ينتشر فيه مسلحو التنظيم الإرهابي في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

ونفذ التحالف الدولي، قبل عدة أيام، عملية إنزال جوي عند أطراف قرية المراشدة في الريف الجنوبي الشرقي لمحافظة دير الزور، نقل خلالها إرهابيين من تنظيم “داعش” في المنطقة.

واتهمت السلطات السورية مرارا التحالف الدولي الذي تمثل محاربة “داعش” في سوريا والعراق هدفه المعلن، بنقل مسلحي التنظيم إلى أماكن آمنة، من أجل حمايتهم من نيران القوات الحكومية السورية. وتنفي قيادة التحالف تقارير إعلامية بهذا الشأن.

وأكد مسؤول روسي بإخلاء مروحيات تابعة للتحالف بقيادة أمريكا زعماء حرب متنفذين من داعش من دير الزور، وقال :”إن الولايات المتحدة لا تزال ترى معنى وجودها في المواجهة مع روسيا“.

وأعلن فرانز كلينتسيفيش، النائب الاول لرئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس الاتحاد الروسي، أن مسألة قيام طائرات هليكوبتر تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن بإجلاء بعض قادة مسلحي “داعش” من دير الزور بسوريا هي واقعة ثابتة 100%

 وكان مصدر عسكري دبلوماسي قد أكد لوكالة نوفوستي، يوم الخميس، أن القوات الجوية الأمريكية قامت، أواخر شهر أغسطس/آب الماضي، بإجلاء أكثر من 22 قياديا لـ”داعش” من محافظة دير الزور السورية إلى شمال البلاد. وقال” جرى خلال الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، وعلى خلفية العمليات الناجحة للقوات الحكومية السورية في شرق سوريا، إجلاء عاجل لعدد من القياديين الميدانيين، الذين تشرف عليهم الاستخبارات الأمريكية، من منطقة دير الزور إلى مناطق آمنة من أجل استخدام خبرتهم في جبهات أخرى“.

وأوضح المصدر أن “مروحية تابعة للقوات الجوية الأمريكية سحبت، ليلة 26 أغسطس/آب ، قياديين اثنين ميدانيين لداعش، من أصول أوروبية، برفقة أفراد عائلتيهما من المنطقة التابعة لبلدة الطريف في ريف مدينة دير الزور الشمالي الغربي“.

ب. محمد

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: