محافظ الغابات لولاية الطارف يكشف….50% من الحرائق بفعل فاعل

أحصت محافظة الغابات لولاية الطارف 32 حريق منذ بداية شهر جويلية إلى غاية منتصف شهر أوت أتت على حوالي 2667 هكتار , حسب ما علم من مصالح الغابات .
و كشف السيد ’’منذر ونادة ’’ محافظ الغابات بولاية الطارف، أن الحرائق التي شبت هذه السنة في عدة نقاط في ولاية الطارف 50% منها كانت بفعل فاعل.

مضيفا أن الفاعل متمرس وذو خبرة في المجال، خاصة وأنه لدى إشعاله النيران امتدت ألسنة اللهب إلى عمق الغابة وليس خارجها، مضيفا أنه خلال الأيام القليلة الفارطة تم إخماد 32 حريقا، مست 07 دوائر و 10 بلديات من الولاية , وتسببت الحرائق في إتلاف ما لا يقل عن 2667 هكتارات منها 100 هكتار من الغطاء ألغابي , 67,75 هكتار من ألأدغال و 100 هكتار من الأحراش.

مشيرا إلى أن التدخل السريع لأعوان الغابات مكن من السيطرة على ألسنة اللهب و منع امتدادها لإتلاف المناطق الغابية .

مؤكدا في ذات السياق أن مصالحه قدمت اثنان من الشكاوي لدى المصالح المختصة ضد مجهولين تسببا في حرائق الغابات ، والتي باشرت بدورها تحرياتها من أجل الوصول للفاعلين ويرجح سبب قيامه بهذا الفعل البحث عن تجديد الغطاء النباتي وتحسين ظروف الرعي وربح مساحة إضافية تسمح بالتوسع داخل المحيط ألغابي لغرض تعميره وتحقيق منافع شخصية حسب ما أكده محافظ الغابات لولاية الطارف .

تجدر الإشارة إلي أن الحصيلة المسجلة منذ بداية حملة مكافحة حرائق الغابات بتاريخ الفاتح من جوان , كشفت عن تسجيل 32 حريقا أسفر عن خسارة 2667,57 هكتار أي ما يعادل 0.001% من المساحة الإجمالية للغطاء ألغابي لولاية الطارف .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: