مؤسسة( أنيام) سوف تستأنف الإنتاج خلال شهر مارس القادم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تم منح أول قرض بقيمة 1.1 مليار دج لفائدة المؤسسة الوطنية لصناعات الكهرومنزلية (ENIEM)،وذلك في أعقاب توقف تقني لأنشطتها اعتبارا من أمس الأحد 2 فيفري، نتيجة قيود مالية تعرفها المؤسسة، حسبما أفاد به رئيسها المدير العام “جيلالي موازر” .

الذي قال في تصريح لوسائل الإعلام الوطنية، أنه بعدما عقد صبيحة أول أمس اجتماعا مع وزير الصناعة والمناجم بمقر الوزارة، أن “البنك تلقى تعليمات من السلطات المركزية من أجل الإفراج عن القروض حيث تم إصدار أول مبلغ بقيمة 1.1 مليار دينار الخميس الماضي” .

هذا وسيسمح هذا المبلغ لمؤسسة أونيام بتلبية احتياجاتها المستعجلة والمتمثلة في تموين بالمواد الأولية الخاصة بتركيب الأجهزة الكهرومنزلية الضرورية لاستئناف نشاط هذه المؤسسة الوطنية، لاسيما نشاط الإنتاج، وفق ما أكده الرئيس المدير العام للمؤسسة الذي أضاف أن قرض آخر بقيمة 1.5 سيمنح للمؤسسة قريبا جدا.

من جهة أخرى تمكنت المؤسسة بفضل هذا الاعتماد المالي من تقديم طلبية للتموين بالمواد الأولية لدى بنكها (بنك الجزائر الخارجي).
وأوضح مير المؤسسة الرائدة في الصناعةالكهرومنزلية،أنه “مع القرض الثاني الذي سيمنح للمؤسسة في الأيام المقبلة، سيكون لدينا ما يكفي خلال ستة أشهر”، مشيرا إلى أن “السلطات العليا بما فيها رئاسة الجمهورية والوزير الأول وكذلك وزارة الصناعة والمناجم، أخذوا بعين الاعتبار وبجدية قضية مؤسسة أونيام”.

للاشارة أنه رغم هذه الأموال المرصدة للشركة ،فإنه لا يمكن لها استئناف نشاط الإنتاج إلا أواخر مارس القادم”، حيث أن أمر استلام طلبية المواد الأولية يستغرق ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر وهو الأمر الذي يتطلبه استئناف النشاط،وهذا في حال تلقينا الشحنة الأولى من المواد الأولية يؤكد المدير العام لمؤسسة (أنيام) المتواجدة بتيزي وزو والتي يحظى إنتاجها بجودة عالية وطلب كبير وسمعة طيبة لدى كل الجزائريين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: