الأغواط
كلية الطب تتدعم بـ17 أستاذ مساعد استشفائي

تدعم طاقم التأطير بكلية الطب بجامعة عمار ثليجي بالأغواط بـ 17 أستاذ مساعد استشفائي جديد برسم السنة الجامعية الجديدة 2018/2019, حسبما استفيد أمس الأحد من مسؤولي هذا الصرح العلمي.

ويضاف هذا العدد من المؤطرين الجامعيين إلى 11 أستاذ مساعد استشفائي عاملا حاليا بذات الكلية التي تحصي في المجموع أكثر من 80 أستاذا في مختلف المقاييس العلمية، وهي تتوفر على تجهيزات علمية وبيداغوجية متطورة، كما ذكر مدير الجامعة البروفيسور جمال بن برطال. ويجري التفكير لفتح تخصص شبه الطبي متمثل في علوم التمريض بغية ضمان تغطية شاملة لجميع احتياجات التأطير داخل الهياكل الاستشفائية عبر تراب الولاية، حسب ذات المصدر. وقد بادرت الكلية ومنذ افتتاحها بإدراج مادة اللغة الأجنبية من أجل تمكين الطلبة من دراسة باقي المقاييس بأريحية والتي أثمرت “نتائج جيدة” على صعيد تحصيلهم البيداغوجي, يضيف ذات المسؤول. ومن المرتقب تنظيم ندوة وطنية ينشطها مختصون وأساتذة استشفائيون جامعيون من مختلف المستشفيات الكبرى تسلط الضوء على كلية الطب بالأغواط وما يوفره هذا الصرح العلمي من تكوين”نوعي” يستجيب لكافة شروط التكوين العلمي المطلوب، كما أشير إليه.

وقد التحق 101 طالب جديد بكلية الطب بجامعة عمار ثليجي برسم الموسم الجامعي الجديد ليصل بذلك العدد الإجمالي للطلبة بها إلى 425 طالبا، مثلما أفاد مدير الجامعة . وسجلت الكلية وهي في السنة الخامسة من افتتاحها 15 طلب تحويل إلى كليات مماثلة أخرى، مقابل 7 طلبات التحاق بها . للإشارة فإن جامعة عمار ثليجي بالأغواط عرفت ومع بداية الدخول الجامعي الحالي التحاق 10.177 طالبا جامعيا يتوزعون بين مستوى ليسانس (4.734 طالب) والماستر (5.343 طالب).

معتصم. ب

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: