كلية الطب تتدعم بـ17 أستاذ مساعد استشفائي

0 261

تدعم طاقم التأطير بكلية الطب بجامعة عمار ثليجي بالأغواط بـ 17 أستاذ مساعد استشفائي جديد برسم السنة الجامعية الجديدة 2018/2019, حسبما استفيد أمس الأحد من مسؤولي هذا الصرح العلمي.

ويضاف هذا العدد من المؤطرين الجامعيين إلى 11 أستاذ مساعد استشفائي عاملا حاليا بذات الكلية التي تحصي في المجموع أكثر من 80 أستاذا في مختلف المقاييس العلمية، وهي تتوفر على تجهيزات علمية وبيداغوجية متطورة، كما ذكر مدير الجامعة البروفيسور جمال بن برطال. ويجري التفكير لفتح تخصص شبه الطبي متمثل في علوم التمريض بغية ضمان تغطية شاملة لجميع احتياجات التأطير داخل الهياكل الاستشفائية عبر تراب الولاية، حسب ذات المصدر. وقد بادرت الكلية ومنذ افتتاحها بإدراج مادة اللغة الأجنبية من أجل تمكين الطلبة من دراسة باقي المقاييس بأريحية والتي أثمرت “نتائج جيدة” على صعيد تحصيلهم البيداغوجي, يضيف ذات المسؤول. ومن المرتقب تنظيم ندوة وطنية ينشطها مختصون وأساتذة استشفائيون جامعيون من مختلف المستشفيات الكبرى تسلط الضوء على كلية الطب بالأغواط وما يوفره هذا الصرح العلمي من تكوين”نوعي” يستجيب لكافة شروط التكوين العلمي المطلوب، كما أشير إليه.

وقد التحق 101 طالب جديد بكلية الطب بجامعة عمار ثليجي برسم الموسم الجامعي الجديد ليصل بذلك العدد الإجمالي للطلبة بها إلى 425 طالبا، مثلما أفاد مدير الجامعة . وسجلت الكلية وهي في السنة الخامسة من افتتاحها 15 طلب تحويل إلى كليات مماثلة أخرى، مقابل 7 طلبات التحاق بها . للإشارة فإن جامعة عمار ثليجي بالأغواط عرفت ومع بداية الدخول الجامعي الحالي التحاق 10.177 طالبا جامعيا يتوزعون بين مستوى ليسانس (4.734 طالب) والماستر (5.343 طالب).

معتصم. ب

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات