ورقلة
كلية الطب تتدعم بـ 26 أستاذ استشفائي للتأطير البيداغوجي

تم توجيه 26 أستاذ استشفائي لتدعيم التأطير البيداغوجي بكلية الطب بجامعة قاصدي مرباح بورقلة في إطار السنة الجامعية الجديدة 2018/ 2019، حسبما أستفيد من مدير هذه المؤسسة الجامعية .

ويتوخى من خلال هذا التوظيف المساهمة في تعزيز قدرات تأطير الطلبة في مختلف التخصصات الطبية على مستوى هذه الكلية، كما أوضح البروفيسور محمد الطاهرحليلات خلال ندوة صحفية بمناسبة التسجيلات النهائية لحاملي شهادة البكالوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن كلية الطب التي فتحت أبوابها رسميا بداية الموسم الجامعي 2014/2015 تتكون من عدة هياكل من ضمنها مدرجين و 18 قاعة للأعمال الموجهة و تسعة مخابر متخصصة (علم التشريح والكيمياء الحيوية والفيزياء الحيوية والكيمياء وعلم الوراثة الخلوية وعلم الأنسجة والإعلام الآلي وعلم الأحياء الدقيقة وعلم وظائف الأعضاء) بالإضافة إلى مكتبة.

وفي سياق متصل وحسب ذات المسؤول – أنه قد تم توجيه نحو 5.200 طالب جديد إلى جامعة ورقلة في إطار السنة الجامعية الجديدة ليرتفع بذلك عدد الطلبة الإجمالي إلى ما يقارب 30.000 طالب.

وبهدف ضمان السير الحسن لعملية التسجيلات النهائية لحاملي شهادة البكالوريا الجدد (2-6 سبتمبر) سخرت مصالح الجامعة كل الوسائل المادية والبشرية الضرورية، يضيف السيد حليلات.

يذكر أن جامعة قاصدي مرباح بورقلة التي يشرف على تأطيرها حاليا نحو 1.200 أستاذ من مختلف الرتب، تتكون من عشرة كليات بالإضافة إلى معهدين بطاقة استيعاب بأكثر من 23.800 مقعد بيداغوجي، مثلما تمت الإشارة إليه.

معتصم. ب

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: