قافلة صحية تطوعية إنسانية لفائدة المناطق النائية بولاية الطارف

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

في إطار نشاطاتها التوعوية والتحسيسية وبرنامج العمل المسطر من مديرية الصحة لولاية الطارف وصلت القافلة الطبية زيارتها لسكان الشريط الحدودي عبر عدة نقاط مختلفة من الولاية .
وهذا من أجل التكفل الصحي و تقديم المساعدات الإنسانية لسكان الشريط الحدودي التي استفادا منها العديد من الأشخاص من مختلف الأعمار أغلبهم من الأسر الفقيرة و المحرومة من ابسط ظروف الحياة, و تضمنت القافلة مختلف التخصصات الطبية : طب عام , طب النساء , طب أطفال , جراحة الأسنان , أخصائيين نفسيين ، ممرضين ومسعفين .

وتهدف هذه المبادرة إلى المساهمة في فك العزلة عن السكان في المناطق الفقيرة والنائية ، وذلك عبر تقديم الخدمات الصحية العامة والمتخصصة إليهم وتحسيسهم بأهمية الكشوفات المبكرة ودورها في الحد من خطورة المرض ، بالإضافة إلى نشر روح التضامن والتربية على المواطنة من خلال خدمة المواطن ومساعدة المحتاجين .

و قد تم الكشف عن المرضى وتزويدهم بالأدوية والمساعدات مع ضمان المتابعة الطبية ، مع توجه الطاقم الطبي إلى قلب المنازل لفحص المرضى الذين تعذر عليهم التوجه إلى العيادة المتنقلة وأصحاب الحلات المستعصية .

و في انتظار مواصلة هذه القافلة الطبية عبر نقاط أخري من الولاية و التي عرفت إقبالا كبيرا من ساكنة المناطق الذين استحسنوا ونوهوا بهذه المبادرة الإنسانية الاجتماعية الطيبة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: