(فيديو).. عربة تحمل أمتعتك وتتبعك أينما تذهب

إذا كنت من محبي التسوق ولكنك تكره العودة وأنت مثقلا بحمل المشتريات، يبدو أن التقنية ستحل لك هذا المشكلة، إذ أن عربة تسوق روبوت ستتبعك أينما تذهب.

(Gita) هي عربة تسوق روبوت تستطيع حمل مشترياتك وأن تتبعك حيثما تمشي أمامها من دون عناء عبء حمل المشتريات والتنقل بها، وفق تقرير نشرته وكالة أسوشيتد برس.

وتصنع هذه العربة الجديدة التي يبلغ وزنها 23 كيلو غراما، شركة (Piaggio) الإيطالية المتخصصة بصناعة دراجات “سكوتر” فيسبا.

وطرحت الشركة (Gita) بسعر 3250 دولار.

وعربة التسوق الجديدة ليست الأولى، ولكنها ستقدم خدمة فريدة من نوعها بحمل أغراضك واللحاق بك، وهي أشبه بوعاء أحمر كبير وله عجلات كبيرة.

ويرى خبراء في قطاع تكنولوجيا المعلومات أن مثل هذه العربات المسيرة عند بعد وتعمل بتقنيات مختلفة محكوم عليها بالفشل ما لم تجد لنفسها أعمال وتطبيقات أكثر فاعلية وذات جدوى، مثل تشغيلها في قطاعات صناعية أو بالمستودعات أو بالنقل داخل المستشفيات، وفق تقرير الوكالة.

ويوجد تجارب سابقة لعربات من هذا النوع ولكنها تقدم خدمات التوصيل للأطعمة والمشروبات، مثل روبوت توصيل (Starship)، إذ يمكنك استلام وجبتك المفضلة من مطاعم معينة برسوم توصيل لا تتجاوز الدولارين.

وتقدم روبوتات (Starship) خدماتها في العديد من الجامعات مثل هيوستن وويسكونسن-ماديسون، وهي تستطيع حمل وزن بحد أقصى تسعة كيلو غرامات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: