غرداية /تسجيل استعمال 10 آلاف جرعة من اللقاح المضاد للأنفلونزا الموسمية

أفادت، أمس السبت، مصالح مديرية الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات أنه تم استعمال ما يزيد عن 10 آلاف جرعة من اللقاح المضاد للأنفلونزا الموسمية، إلى غاية الآن، بولاية غرداية، في إطار حملة التطعيم ضد هذا المرض 2017 /2018.

و تنظم هذه العملية الوقائيةو التي تتواصل طيلة الفترة الشتوية، عبر مجموع الهياكل العمومية للصحة الجوارية و المؤسسات العمومية الإستشفائية و مراكز العلاج و القاعات المتعددة الخدمات و أيضا عبر مراكز حماية الأمومة و الطفولة وفق ذات المصدر.
و تستهدف حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية الأشخاص البالغين سن 65 سنة فما فوق والمصابين بأمراض مزمنة التي يمكن أن تشكل خطرا كبيرا، بفعل مضاعفات الأنفلونزا والنساء الحوامل والعاملين في مجال الصحة مثلما شرح مدير القطاع عامر بن عيسى.
و جرى استهلاك ما لا يقل عن 80 في المائة من جرعات اللقاح المضاد للأنفلونزا الموسمية الموجهة لولاية غرداية عبر مجموع نقاط التطعيم التابعة لهياكل الصحة بالولاية كما ذكر ذات المتحدث.
و تصل كمية اللقاح المخصصة لولاية غرداية إلى 13.000 جرعة حيث تقدر أنها “كافية” لتلبية الطلب في هذا الشأن مثلما أضاف المصدر.
و سبقت هذه العملية الوقائية حملة تحسيس كانت قد أطلقت في أوساط الفاعلين بالمجتمع عبر أثير الإذاعة المحلية و المساجد و أيضا الوسط الطبي من أجل شرح فوائد التلقيح ضد الأنفلونزا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: