في مراسلة إلى مدراء المؤسسات التعليمية،وزارة التربية
عليكم احتساب معدل الفصلين حين إعداد محاضر التوجيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سعيا منها لوضع لكل التأويلات ورفعا للقلق والحيرة التي يعيشها معظم التلاميذ بسبب تعطيل الدراسة وعدم معرفة مصيرهم الدراسي ،لكن ذلك كله بات من الماضي وأصبحت الأمور واضحة إلى حد كبير.

ولأجل ذلك قامت وزارة التربية الوطنية بمراسلة مدراءها وهذا بهدف احتساب معدلات الفصلين الأول والثاني خلال إعداد محاضر التوجيه والقبول لانتقال التلاميذ، في حال تم اعتماد اقتراح إنهاء السنة الدراسية، مشددة على ضرورة إنهاء هذه العملية قبل يوم 10 ماي الداخل.

وجهت وزارة التربية الوطنية تعليمة لمدرائها عبر الولايات، تؤكد من خلالها أنه على مديريات التربية التنسيق مع مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني إنجاز محاضر القبول والتوجيه المسبق، للسنتين الأولى والثانية ثانوي للسنة الدراسية 2020 – 2021، مع الاعتماد على وثيقة التحضير بالنسبة للمتوسط.

وأضافت الوزارة أنه قد تم التعجيل في الانتهاء من عملية التوجيه والقبول، ليتمكن مديرو المؤسسات ومصالح مديريات التربية من توقع المناصب المالية المحتمل أن تكون السنة القادمة مع ضبط مناصب حركة الموظفين قبيل الخروج في عطلة الصيف، وكذا ضبط المناصب المفتوحة والشاغرة والقابلة للشغور قصد تمكين مديريات التربية من استكمال إجراءات حركة التنقل السنوية للموظفين.

وترى، من جهتها، معظم نقابات القطاع «استحالة» تدريس التلاميذ في الفصل الثالث، وتدعو إلى إنهاء السنة الدراسية 2019 – 2020 لكل الأطوار التعليمة الثلاثة، مع احتساب معدل الفصلين الأول والثاني كمعدل للانتقال

هذا فيما يتم إقرار إجراءات خاصة للتلاميذ المقبلين على الامتحانات الوطنية. وتقترح النقابة الوطنية المستقلة لموظفي التربية مثلا إجراء امتحانات نهاية مرحلة الطور الابتدائي وشهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا، خلال شهر سبتمبر القادم، في الوقت الذي اقترح فيه الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين إعلان إنهاء السنة الدراسية رسميا، واحتساب نتائج الفصلين الأول والثاني لغير المقبلين على الامتحانات الوطنية، مع إلغاء امتحاني نهاية الطور الابتدائي وشهادة التعليم المتوسط.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: