من أجل حماية وحدة واستقرار وأمن البلاد،موسى تواتي
على جميع فئات المجتمع توحيد الجهود الوطنية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دعا رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية, موسى تواتي,اليوم  بالجزائر العاصمة, جميع فئات المجتمع إلى توحيد الجهود الوطنية من أجل حماية وحدة واستقرار وأمن البلاد.

وأضاف, في كلمة له خلال دورة طارئة للمجلس الوطني للحزب, على ضرورة “تعزيز مسار الحوار والتشاور مع جميع أطياف المجتمع والتقرب الى الشعب الجزائري للاطلاع على مشاكله الحقيقية ومحاولة إيجاد حلول لها في إطار ديمقراطي وشفاف ومنصف”, مشددا على “وجوب دعم التلاحم وزرع ثقافة حب الوطن لدى الأجيال الصاعدة لحماية البلاد من كل المخاطر”.

كما ركز, من جهة أخرى, على وجوب إشراك الشعب الجزائري في كل القضايا الوطنية التي تهمه “من خلال تعزيز مستوى الوعي الوطني سواء فيما تعلق بالوضع الداخلي أو ما يجري على الساحتين الإقليمية والدولية حاليا”, مبرزا من جانب أخر أهمية “تحريك جهاز العدالة لمحاربة الفساد والمفسدين واسترجاع الأموال المنهوبة”.

و بخصوص تعديل الدستور, شدد السيد تواتي على أهمية إجراء حوار وطني “واسع” حول القانون الأسمى في البلاد قبل عرضه على استفتاء شعبي, داعيا في نفس الإطار إلى “وضع حد للنظام الرئاسي المطلق وإعادة توزيع الصلاحيات مع الالتزام بمرجعية ثورة التحرير وفي مقدمتها بيان أول نوفمبر و كل الثوابت الوطنية”.

ولدى تطرقه للاستحقاقات المقبلة, أكد المتحدث على وجوب “ضمان إجراء انتخابات محلية وتشريعية نزيهة وشفافة من اجل إعادة الاعتبار لصلاحيات المجالس المنتخبة بعيدا عن التزوير وشراء الذمم والرشوة والمحاباة والمحسوبية مع التركيز على الكفاءات في تسيير الشأن المحلي”.

كما دعا إلى “ضمان احترام الحريات الفردية والجماعية وإعادة الاعتبار للمجتمع المدني من أحزاب وجمعيات ونقابات كونها شريك أساسي في البناء الوطني”, ملحا في نفس السياق على ضرورة “تعزيز العمل المشترك من اجل تحقيق إصلاحات شاملة في كل المجالات والتكفل بانشغالات الشباب ومكافحة الفقر والتهميش والإقصاء”.

من جهة أخرى, أشاد رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية بالخصال الوطنية العالية التي تحلى بها المرحوم الفريق احمد قايد صالح, الذي وافته المنية في 23 ديسمبر الماضي, مؤكدا بأن الفقيد قام “بدور بطولي للحفاظ على أمن واستقرار البلاد وتمكينها من تجاوز محنتها العصيبة و وضعها على المسار الصحيح”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: