فيما دعا الشباب لعدم البقاء على هامش الفعل السياسي.. .. عمار غول من أم البواقي
على الطبقة السياسية الابتعاد عن أسلوب التهريج السياسوي والتراشق العقيم

دعا يوم أمس “عمار غول” الأمين العام لحزب تجمع أمل الجزائر “تاج” الطبقة السياسية إلى الابتعاد عن أسلوب التهريج السياسوي والتراشق العقيم والسعي إلى رفع مستوى التحدي السياسي بين مختلف الأحزاب السياسية الناشطة في الجزائر فضلا عن المساهمة في أخلقة العمل السياسي والحياة العامة ،

على هامش المؤتمر الولائي الأول الذي أشرف على تنشيطه بدار الثقافة نوار بوبكر بعاصمة ولاية أم البواقي، مطالبا أن يكون خطابا فعالا و بناء من أجل تحقيق التعايش السياسي والالتفاف حول القضايا المصيرية. “عمار غول” ولدى تنشيطه هذا المؤتمر الذي يعتبر انطلاقة المؤتمرات الولائية و تمهيدا لمؤتمر وطني، أكد أن “تاج” يدعو الحكومة إلى الإسراع في تنظيم جلسات وطنية لملف الدعم والتحويلات الاجتماعية حتى يوجه للعائلات الفقيرة يكون تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية وبمشاركة كل الخبراء والشركاء والمعنيين، لما لهذا الملف من أهمية في الحياة المعيشية لدى هذه الفئة خاصة. منشط الندوة أضاف أن حزبه يدعو إلى الإسراع في عصرنة ورقمنة النظام المالي والنظام البنكي والنظام النقدي والنظام المصرفي على اعتبار أنه لا يمكن الاعتماد على اقتصاد وطني ناجح خارج المحروقات إن لم تتم عصرنة هذه الأنظمة، بالإضافة إلى عصرنة منظومة الاستيراد والتصدير. عمار غول أكد في خطابه أن حزبه يولي أهمية كبرى للتنمية المحلية و يدعو الحكومة في هذا السياق إلى التركيز كأولوية على هذا الملف خاصة و على المرافق الجوارية وكل ما له علاقة بالهشاشة الموجودة في المدن والقرى والمداشر على ربوع الوطن، إضافة إلى ذلك، فتح الباب للمستثمرين الخواص في المجال الطبي والمنشآت الصحية بدل توجه المواطنين إلى الدولة الجارة تونس من أجل التداوي في ظل توفر الجزائر على كل الإمكانات المادية والبشرية لمثل هذه المشاريع والاستثمارات. وفي السياق ذاته، صرح الأمين العام لحزب تاج أن حزبه يسعى إلى معالجة ومحاربة كل مظاهر البيروقراطية والتمييز والتهميش مشيرا إلى أنه يدعو الدولة إلى معالجة منظومة عقود ماقبل التشغيل و دعمها بإيجابية في منظومة التقاعد والعمل والمنظومة الصحية وكذا إعادة الاعتبار لقيمة العمل و سلم القيم، كما نوه بضرورة التكفل الجاد بالشباب على جميع الأصعدة والمستويات الاجتماعية، الاقتصادية، السياسية ، الحركية الفكرية و كذا على مستوى بناء الوطن داعيا الكفاءات و الإطارات ونخبة المجتمع للمشاركة في الحياة السياسية و عدم البقاء على هامش الفعل السياسي.

عمار غول و لدى زيارته لولاية أم البواقي التي دامت يومين، قام بتنظيم لقاءات جوارية بمدينة عين البيضاء التقى من خلالها بعض مواطني الولاية واستمع لانشغالاتهم التي وعد برفعها للسلطات المحلية وكذا للسلطات العليا كونها تفوق المستوى المحلي. كما قام في إطار هذه الزيارة بزيارة عائلات شهداء حادث تحطم الطائرة العسكرية ببوفاريك وتقديم التعازي والمواساة لأهلهم و ذويهم. المؤتمر الولائي ل “تاج” بأم البواقي انبثق عنه قيادة مركزية و محلية حسب ما أكده الأمين الولائي للحزب الذي قام على هامش ذلك باختيار 17 مندوبا من مناضلي الحزب على مستوى الولاية الرابعة من أجل تمثيل المجلس الولائي لحزب تاج في المؤتمر الوطني الذي سينعقد خلال الأيام المقبلة.

سميحة بلقاسم 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: