بسكيكدة
ضبط أدوية منتهية الصلاحية داخل صيدليات بسكيكدة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ضبطت فرق تفتيش تابعة لمديرية الصحة بولاية سكيكدة، كمية هائلة من الأدوية منتهية الصلاحية داخل صيدليات، فضلا عن تسجيل العديد من التحفظات التي كانت محل تقارير إلى المديرية الولائية للفصل فيها.
وعلمنا من المدير الولائي للصحة، بأن فرق التفتيش تم إرسالها للصيدليات دوريا، خصيصا للوقوف على مدى تطبيقها للقوانين المعمول بها في مجال تسيير الصيدليات، أين سجلت العديد من التحفظات، بينها ضبط أدوية منتهية الصلاحية وعدم تسجيل الوصفات في السجلات وغيرها من التجاوزات.

وأضاف محدثنا، بأن هناك فرق أخرى خاصة بمراقبة مدى تطبيق الصيادلة للمناوبة الليلية وأيام العطل في ظل الشكاوى الكثيرة للعديد من الدوائر والبلديات في السنوات الفارطة، حيث كان المرضى يجدون صعوبة كبيرة في اقتناء الأدوية خلال عطل نهاية الأسبوع، أو الفترة الليلة لاسيما بالمناطق النائية، مضيفا بأن الوضعية عرفت تحسنا مقارنة بما كان سائدا من قبل و تسير حاليا بوتيرة منتظمة.

وأكد مدير الصحة، على أن المصالح المعنية، تحرص دائما على انتهاج الطرق التوعوية والتحسيسية في عمليات المراقبة والتفتيش لدى الصيدليات أو العيادات الخاصة بغرض ترسيخ ثقافة تطبيق القانون وتحسين الخدمات للمرضى بمشاركة ومساهمة جميع الفاعلين في القطاع، لكنها بالمقابل لن تتوان في تطبيق القانون في حالة عدم رفع التحفظات.

وبخصوص ندرة بعض الأدوية الخاصة بمرضى الأمراض العقلية مؤخرا، أكد المدير على أن مصالحه سجلت نقصا في دواء الفاليوم وقد تم حل المشكلة بإيجاد بديل لهذا الدواء.

علاوة مطاطلة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: