سوق أهراس…تسجيل وفرة في قارورات غاز البوتان والمواد الطاقوية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أوضح مدير مؤسسة نفطال لسوق أهراس “عـــمر مـــزياني “بأنه تم اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لتوفير المواد البترولية في هذا الظرف العسير مع إمكانية التخزين.

وذكر بأن كل المواد الطاقوية بأنواعها بما فيها قارورات غاز البوتان متوفرة بالولاية وباقي ولايات الوطن، ونبه المواطنين وأصحاب المركبات عدم السماع للإشاعات التي تروج هنا وهناك لاحتمالية ندرة هذه المواد خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتم بولاية سوق أهراس إنتاج ما لا يقل عن 5 آلاف قارورة من غاز البوتان يوميا تفاديا لأي ندرة محتملة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19″، حسبما أوضحه المدير الولائي للطاقة عمر فرحاتي لوسائل الإعلام.

حيث ذكر بأنه تم تسخير 3 فرق على مستوى مركز تعبئة قارورات غاز البوتان بمدينة مداوروش لإنتاج هذه القاروارت التي تتكفل مؤسسة نفطال بإيصالها للمواطنين لاسيما أولئك القاطنين في المناطق النائية، لمنعهم من الزحام أمام المحلات من أجل الحصول على قارورات الغاز، وعدم تعرضهم للمضاربة من طرف بعض التجار المضاربين، الذين يستغلون مثل هذه الظروف للربح السريع.

واستنادا لذات المسؤول فإن توفير قارورات غاز البوتان وكذا مختلف المواد الطاقوية بهذه الولاية الحدودية يندرج في إطار التطبيق الصارم والالتزام بتجسيد تعليمات سلطات الولاية، وعلى رأسها والي الولاية لوناس بوزقزة المتعلقة بضمان توفير مختلف المواد الغذائية والطاقوية بالولاية في ظل انتشار فيروس كورونا.

وأشار ذات المصدر إلى أن مخزن مؤسسة نفطال بولاية سوق أهراس يتوفر حاليا على 10 آلاف قارورة، مذكرا أيضا بأنه منذ الفاتح من شهر مارس الجاري تم بيع ما مجموعه 87 ألف و372 قارورة من غاز البوتان، وهذا العدد مرشح للزيادة في الأسابيع المقبلة عشية رمضان، خاصة أن كثير من المحلات بما فيها بيع الحلويات التقليدية، تزيد من طلباتها على هذه المادة الحيوية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: