سلطات سكيكدة نظمت احتفالية رأس السنة الأمازيغية

توجه أمس الأحد والي ولاية سكيكدة السيد “عيسى عروة” رفقة رئيس المجلس الشعبي ألولائي والسلطات المدنية والعسكرية إلى دارا لشباب “محمد سراج” بحي الأخوة ساكر.

حيث طاف الوفد ألولائي أجنحة المعرض المنظم ثم توجه إلى قاعة المحاضرات، أين استمع الحضور إلى النشيد الوطني ثم أحيلت الكلمة للسيد مدير الثقافة أين رحب بالحضور وأعلن عن الافتتاح الرسمي لهذه التظاهرة نيابة عن السيد الوالي، وبعدها أبهرت الحضور فرقة الأمل الثقافية لولاية جيجل وصفق لها الحضور مطولا.

المحطة الثانية قادت الوفد الولائي إلى مقر دار الشباب أين استقبل الجميع بأغاني رائعة من برعومات، أما المحطة الثالثة كانت بقاعة متعددة الرياضيات “الإخوة بوشاش”.

أين أعطى إشارة انطلاق مقابلة رياضية في كرة اليد ما بين فريق الأمل بسكيكدة وفريق الحروش، وبعدها انطلقت بطولة ولائية إناث صغيرات وبروعمات في كرة سلة، أما المحطة الرابعة قادته إلى مقر بيت الشباب، أين طاف بمعرض الحلويات التقليدية والعصرية ومعارض للفنون التقليدية بالإضافة إلى مختلف المأكولات الشعبية، أما المحطة الخامسة والأخيرة كانت لساحة مركز الثقافي “عيسات ايدير” بوسط مدينة سكيكدة أين طاف الوفد ألولائي أجنحة المعرض المخصص لهذه المناسبة.

تحي مؤسسات الدولة الأخرى وكذا المجتمع المدني هذا الحدث ببعده الوطني المتميز بثراء وتنوع تعابيره الثقافية وتظاهرات الاحتفالية الأصلية لأن يناير يعد عيد تقليدي يعلن عن بداية السنة الفلاحية.

كما أنه تقليد ضارب في القدم بمجتمعنا وأن هذا الاحتفال يذكرنا بأن البعد الأمازيغي على غرار المكونات الأخرى التي كرسها الدستور واستمراريتها واللحمة الاجتماعية لبلادنا، والعلاقة الكاملة تعود للمشاركة في هده التظاهرة بقوة من جمعيات و جمهور.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: