مبادرات
رئيس حركة مجتمع السلم ،عبد الرزاق مقري:

تردد رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري كثيرا في الرد على جهات شككت في عقد حركته لصفقة من خلال مبادرة التوافق الوطني .
وكتب عبد الرزاق مقري في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك منشورا قال فيه: نخب وكيانات من التيار العلماني معروفة لدى المطّلعين بصفقاتها الخفية بل بعضها لم يوجد ولم يعرف إلا بترتيبات سرية قديمة أخافهم كثيرا الحراك الذي صنعته مبادرتما فظنوا بأن ثمة صفقة ما عقدتها حركة مجتمع السلم على مقربة من الانتخابات الرئاسية .
وخاطب زعيم حمس المشكّكين قائلا: فليطمئنوا لا توجد أي صفقة إنما هي مبادرة لمصلحة الوطن وإنما هي حركة مناضلة متجذرة في كامل التراب الوطني لا تستمد قوتها من أي دعم خارج ذاتها تضمن وجودها وتفرض احترام الناس لها بتجردها ووطنيتها وتضحياتها ونشاطها ومبادراتها وبتمسكها بأصالة وهوية بلدها وبنبذها للفساد وللجهوية والعرقية والتطرف بكل أشكاله .
وكان عبد الرزاق مقري قد أشار إلى أن حركته تؤيد تصريحات نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح حول رفض المؤسسة العسكرية إقحامها في المتاهات الحزبية والسياسية ودعا مقري مقري لـ وقف المزايدات باسم العسكر .
وذكر مقري عبر صفحته على الفايسبوك أن تشكيلته السياسية تؤيد ما جاء في الكلمة التي ألقاها الفريق أحمد قايد صالح بمناسبة ترأسه حفل تكريم أشبال الأمة المتفوقين في شهادة البكالوريا وأكد فيها أن الجيش الوطني الشعبي هو جيش يعرف حدود بل ونطاق مهامه الدستورية والذي لا يمكن بأي حال من الأحوال إقحامه في المتاهات الحزبية والسياسية والزج به في صراعات لا ناقة له فيها ولا جمل مضيفا أنه لا وصاية على الجيش الوطني الشعبي .
ووصف المسؤول الحزبي هذه التصريحات بـ التوجه الحضاري الذي يحقق المصلحة الوطنية معتبرا أن الحركة لا تشعر بتاتا بأنها معنية بهذا الرد لأنها لم تدع لتدخل الجيش بل تحدثت في سياق عرض المبادرة وأكدت أن دور المؤسسة العسكرية في التوافق الوطني هو المساهمة في ضمان حماية التوافق إذا حصل بين الجزائريين .
وفي ذات السياق أوضح السيد مقري أن الفريق قايد صالح أدان بحق إدخال الجيش في المناكفات الحزبية والسياسية والحركة لم تدخل في مناكفة مع أي حزب بخصوص دور الجيش بل بعض المتفاعلين الحزبيين والسياسيين مع تصريح رئيس الحركة هم الذين دخلوا في المناكفة الحزبية حول قضية دور الجيش وأضاف أنه لا يوجد أي تصريح من أي مسؤول في الحركة يفهم بأنه وضع نفسه ناطقا رسميا باسم الجيش .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: