في تصنيف عالمي للموقع الإسباني «ويبومتريكس»
خمـس جامعـات جزائرية تنـال مراتب متقدمة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استطاعت خمس جامعات جزائرية أن تفتك مراتب متقدمة فيما يخص تصنيفا عالميا من إعداد الموقع الإسباني «ويبومتريكس» المتخصص في تصنيف الجامعات العالمية، ويتعلق بحجم المقالات والأبحاث العلمية المودعة المدرجة ضمن التظاهرات العلمية الوطنية والدولية.

ويخص الأمر بعض جامعات جزائرية صنفت ،مثل المسيلة وقسنطينة والبويرة ومستغانم وبسكرة.

وقد حافظت جامعة محمد بوضياف بالمسيلة على المرتبة الأولى وطنيا حسب آخر تصنيف عالمي للموقع الإسباني الشهير «ويبومتريكس» المتخصص في تصنيف الجامعات العالمية، ويتعلق بحجم المقالات والأبحاث العلمية المودعة، بالإضافة إلى أطروحات الدكتوراه والماجستير، لتحتل المرتبة الأولى وطنيا والـ 213 عالميا، يأتي هذا في الوقت الذي جاءت جامعة الأخوة منتوري بقسنطينة في المرتبة الثانية وطنيا والمرتبة الـ 913 عالميا.

أما جامعة البويرة فكانت في المرتبة الثالثة وطنيا والمرتبة الـ 916 عالميا، بينما حلت جامعة بسكرة في المرتبة الـ 974 عالميا، وجامعة مستغانم في المرتبة الـ 1853 عالميا.

هذا التصنيف الذي صدر يخص شهر أفريل، صنف جامعة المسيلة في المرتبة الأولى وطنيا، والمرتبة 213 عالميا، من بين 2990 جامعة عالمية شملها التصنيف، حسب المستودع المؤسساتي للجامعة الذي يتعلق بحجم المقالات والأبحاث العلمية المودعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: