أسعد ربراب - الراية نت -

بجنحة مخالفة شريع حركة رؤوس الأموال وتضخيم فواتير
حكما بالحبس 18 شهرا منها 6 أشهر نافذة في حق ربراب

بعد مخاض عسير وأخذ ورد، أصدرت محكمة سيدي أمحمد صباح يوم أمس الأربعاء ،حكما بالحبس لمدة 18 شهرا منها ستة أشهر نافذة في حق رجل الأعمال اسعد ربراب في جنحة مخالفة التشريع المتعلق بحركة رؤوس الأموال, تضخيم فواتير الاستيراد.

وبعد محاكمة دامت أكثر من يوم كامل, أصدرت المحكمة في الساعات الأولى من اليوم حكما يقضي بحبس مالك مجمع سفيتال, اسعد ربراب “18 شهرا منها ستة أشهر حبس نافذة وسنة موقوفة النفاذ” في جنحة مخالفة التشريع المتعلق بحركة رؤوس الأموال من والى الخارج, تضخيم فواتير الاستيراد, التزوير واستعمال المزور.

كما قضت نفس المحكمة بدفع غرامة مالية تقدر بأكثر من 1مليار و 383 مليون و 135 ألف دينار جزائري في حق السيد ربراب المتواجد رهن الحبس المؤقت منذ شهر أفريل الماضي.

ويتابع في نفس القضية شركتين بمثابة أشخاص معنوية بتهم “مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج” و “و التزوير و استعمال المزور” و “التصريح الجمركي الخاطئ”.

و يتعلق الأمر بكل من شركة “ايفيكوم” التي استوردت المعدات الخاصة بتصفية المياه بتقنية الذكاء الاصطناعي و هي فرع من فروع شركة “سيفيتال” لصاحبها اسعد ربراب و كذا وبنك الإسكان للتجارة “هاوسينغ بنك”،وأدانت أيضا المحكمة شركة (ايفكوم ) بدفع غرامة مالية تتجاوز قيمتها 2مليار و766مليون دينار تقوم مقام مصادرة البضاعة.

كما أدانت المحكمة بنك الإسكان والتجارة ” هاوسينغ بنك” بدفع غرامة مالية بقيمة تقدر بأكثر من 3ملايير و168 مليون 578 ألف دينار جزائري.
وكانت رئيسة المحكمة قد أكدت خلال استجوابها للمتهمين, أن “الخبرة التي تم إجراؤها بخصوص الفواتير المضخمة أثبتت أن القيمة الحقيقية لهذه المعدات هي أزيد من 98 مليون دج، أي أن الفرق بين الخبرة والمبلغ المضخم هو 691 مليون و 576 ألف و 630 دج”.

هذا وكان قد التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد, عاما حبسا نافذا في حق اسعد ربراب بتهمة استيراد البضائع عن طريق تضخيم الفواتير.

كما كان قد التمس وكيل الجمهورية أيضا ضده المتواجد رهن الحبس المؤقت منذ 25 أبريل المنصرم, دفع غرامة مالية تساوي قيمتها مرتين قيمة البضاعة المستوردة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: