حجز 670 غرام من الكيف المعالج و1300 مؤثر عقلي بعنابة

تمكنت قوات الشرطة لأمن ولايتي عنابة وتبسة في عمليتين متفرقتين من” حجز 670 غرام من الكيف المعالج و1324 مؤثر عقلي مع توقيف 02 شخصين مشتبه فيهما” حسبما أفاد به بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وجاء في بيان المديرية أنه في “إطار مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية، تمكنت قوات الشرطة لأمن ولاية عنابة و تبسة في عمليتين متفرقتين من حجز 670 غرام من الكيف المعالج و1324 مؤثر عقلي،.

مع توقيف 02 شخصين مشتبه فيهما ” موضحا أن العملية الأولى تمت على “إثر معلومات مؤكدة” مفادها وجود شخص مشتبه فيه مسبوق قضائيا يقوم بترويج المخدرات.

حيث يتخذ من مسكنه ملاذا لذلك و بعد تحديد هويته ومقر سكناه، تم “استصدار إذن بالتفتيش تم بموجبه تفتيش مسكنه وحجز 670 غرام من الكيف المعالج و 524 مؤثر عقلي”.

أما العملية الثانية –يضيف نفس المصدر — تمت على إثر توقيف مركبة على مستوى نقطة تفتيش ومراقبة وسط مدينة تبسة وعلى متنها شخص مشتبه فيه، بعد إخضاعها للمراقبة الأمنية والإدارية تم العثور بداخلها على كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ”800 قرص مهلوس”.

وفي إطار مكافحة تهريب القطع الأثرية والمساس بالتراث الثقافي، تمكنت الوحدات الخاصة في مكافحة تهريب الآثار لأمن ولاية باتنة مؤخرا من “توقيف شخص مشتبه فيه يحوز على قطع أثرية نادرة و ثمينة” لغرض البيع.

وتمت العملية بعد “استغلال معلومات” تفيد بوجود شخص على متن مركبة بحوزته قطع أثرية، حيث تم “توقيفه واسترجاع أزيد من 39 قطعة أثرية ثمينة تعود إلى العهد الروماني” كانت بحوزته حيث تم إحالة لمشتبه فيه أمام الجهات القضائية المختصة بتهمة حيازة وإخفاء قطع أثرية قصد بيعها، وتحويل المحجوزات إلى المصالح المختصة قصد استكمال الإجراءات اللازمة.

وبولاية أم البواقي تمكنت مصالح الشرطة من توقيف شخصين تتراوح أعمارهما ما بين (19 و 21 سنة ) مقيمين بأم البواقي مشتبه فيهما بسرقة المنازل والسيارات وذلك على اثر تسجيل ثلاث شكاوى بخصوص قضايا سرقة، حيث قدما المتهمان أمام النيابة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: