النائب الأفلاني عن ولاية عنابة، بهاء الدين طليبة:
حجار بريء مما ينسب إليه حول جائز نوبل

نظرا للحملة الفايسبوكية التي طالته إثر تصريحا له الأربعاء الماضي ،قام النائب الأفلاني عن ولاية عنابة، بهاء الدين طليبة، بالدفاع عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار، بعدما نسب إليه قول هو منه براء حول جائزة نوبل،يقول طليبة.

بهاء الدين طليبة المعروف بخرجاته الاعلامية ،اتهم في منشور على حسابه في فيسبوك من أسماهم “المتعودين على الاصطياد في المياه العكرة” بتأويل حديث الوزير حجار ، وقال إن ما كان يقصده وزير التعليم العالي عندما تحدث في ندوة صحفية على هامش الإعلان عن انطلاق مرحلة التوجيه من التسجيلات الجامعية الأولية للحاصلين على البكالوريا عن جائزة نوبل، هو أن الجامعات الجزائرية تتجه إلى رفع ترتيبها العالمي .

وأضاف :”منذ أن تبوّأ عضو اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني الطّاهر حجار منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عرف القطاع حركية كبيرة وقفزة نوعية بشقيه البيداغوجي والخدماتي”، وتابع:” خبرة حجار كأستاذ جامعي ومدير إحدى أكبر الجامعات الجزائرية، جعله بمثابة الطبيب الذي وضع يده على الجرح”، قبل أن يشدّد على أن “المتعودين على الاصطياد في المياه العكرة تأولوا على الوزير وحرّفوا كلامه عن مواضعه، في تصريحاته الأخيرة حول جائزة نوبل” ، وأكد أن حجار أوضح بأنه كان يقصد أن الجامعة الجزائرية تتجه إلى رفع من ترتيبها عالميا.

هذا وسبق لوزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجّار أن قال في تصريح له الخميس الفارط بخصوص عدم حاجة الجامعة الجزائرية لجائزة نوبل أن تصريحه قد <بتر وأخرج من سياقه ونقل منقوصا> علما أن تصريح نوبل قد أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال حجّار كما أشرنا إلى ذلك في العدد السابق ،بأنه كان يقصد بأن <الجامعة الجزائرية في 2018 ليست بحاجة إلى جوائز نوبل التي تحصل عليها أساتذة فرنسيون كانوا يشتغلون في جامعة الجزائر خلال الفترة الاستعمارية>. وأضاف حجّار في تصريح لقناة النهار الفضائية الخاصة بأنه من المغالطة للرأي العام أن تستغل الجامعة الجزائرية جوائز أساتذة فرنسيين لرفع ترتيبها عالميا.

وحسب ما نقله موقع كل شيء عن الجزائر عن القناة المذكورة حمّل وزير التعليم العالي والبحث العلمي في ذات التصريح الصحافيين مسؤولية سوء نقل تصريحه للرأي العام. مؤكدا بأن ما أثير من جدل حول تصريحه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من المواقع الجزائرية والمحلية جاء نتيجة نقل تصريحه مبتورا من قبل الصحافيين.

خليل وحشي

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: