بوزريعة في العاصمة
توقيف مروج للمخدرات اعتدى على أعوان الأمن باستعمال الكلاب الشرسة

عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر قضية “حيازة أسلحة بيضاء من الصنف السادس بدون مبرّر شرعي، مع عرقلة الأعوان المكلفين بمعاينة جرائم المخدرات أثناء ممارسة مهامهم” وذلك أثناء توقيف مشتبه فيه استعان بكلاب شرسة لمواجهة أفراد الشرطة، حسبما جاء في بيان عن ذات الجهاز الأمني .
وأوضح البيان آن فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات التابعة للمقاطعة الغربية للشرطة القضائية تمكنت بناء على معلومة أمنية موثوقة من توقيف مشتبه فيه مسبوق قضائيا يستغل مسكن فوضوي يقع بغابة بوسماحة ببوزريعة، للمتاجرة في المخدرات.
ومع بداية التحريّات ووصول عناصر الفرقة لذات المكان قصد تفتيشه أبدى المشتبه فيه مقاومة عنيفة اتجاه عناصر الشرطة، مستعملا في ذلك تسع (09) كلاب شرسة، كما قام برشقهم بالأسلحة البيضاء، رغم استظهار المكلفين بعملية التفتيش، لإذن نيابي بتفتيش المنزل.
وتم بعد ذلك توقيفه والسيطرة على الكلاب بالاستعانة بفرقة “الأنياب”، كما تمّ حجز خلال عملية التوقيف بندقيتي صيد بحري و ساطور من الحجم الكبير وسيف من الحجم الكبير إلى جانب صاعق كهربائي و ثلاث رصاصات ذخيرة حيّة و قارورة غاز مسيل للدموع و ثلاث (03) كلاب شرسة وضعت تحت تصرّف فرقة الأنياب.
وبعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها قانونيا تم عرض المشتبه فيه على وكيل الجمهورية المختص إقليميا و الذي أمر بوضعه الحبس المؤقّت، يضيف البيان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: