سطيف
توقيف شخصين لديهما كوكايين

تمكنت مصالح أمن ولاية سطيف بحر الأسبوع الجاري، من وضع حد لنشاط عصابة تروج المخدرات والمؤثرات العقلية تتكون من شخصين، تنشط وسط مدينة سطيف، العملية سمحت بحجز كمية من المخدرات العقلية الصلبة من نوع الكوكايين والتي قدرت بــ 11 غراما إلى جانب كبسولات تستعمل لتحضير هذه المادة، يمكن أن تنتج بعد التحضير ما يعادل 10 غرامات إضافية من ذات المادة، مع حجز مبلغ مالي قدره 89000 دج يعتبر من عائدات الترويج بهذه السموم.

العملية، جاءت إثر استغلال معلومات تفيد بقيام شخصين بترويج المخدرات بأحد أحياء وسط المدينة، ليتم إطلاق تحريات أكدت تلك المعطيات ومكنت من تحديد هوية المشتبه فيهما، وبعد رصد تحركاتهما تم توقيف المشتبه بهما في حالة تلبس على متن سيارة سياحية، وبحوزتهما كمية المخدرات المذكورة أعلاه.
ليتم فتح تحقيق في ملابسات القضية، تأكد أن مصدر هذه السموم شخص مغترب، يملك مقر إقامة بمدينة سطيف وآخر بمدينة ليون بفرنسا، وبعد تفتيش منازل المعنيين، تم حجز كبسولات تستعمل لتحضير مادة الكوكايين إضافة إلى قارورة غاز مسيل للدموع. الضبطية القضائية أنجزت ملفا جزائيا ضد المتورطين الاثنين عن تهمة حيازة المخدرات الصلبة “كوكايين” بطريقة غير شرعية لغرض البيع، قدما بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: