حتى يصبح الطلب عليها سلوكا استهلاكيا
توزيع 50 ألف كيس ورقي على مخابز العاصمة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شرعت أمس المديرية الولائية للتجارة في توزيع 50 ألف كيس ورقي على مخابز ولاية الجزائر وذلك في إطار حملة تعميم استعمال هاته الأكياس التي أطلقتها مؤخرا وزارة التجارة.

وتنقل أعوان المراقبة والتحسيس التابعين لمديرية التجارة لولاية الجزائر, بين مختلف المخابز بكل من بلديات الأبيار والشراقة وزرالدة واسطاوالي, حيث تم توزيع كميات متفاوتة من هذه الأكياس, طالبين من الخبازين الانخراط في العملية التحسيسية التي ستعود بالفائدة على المستهلك.

هذا وقال مدير التجارة لولاية الجزائر عبد الله بن حلة, أن نجاح حملة التحسيس والتوعية بأهمية الكيس الورقي وفوائده الصحية مرتبط بمدى “اقتناع واستجابة الخبازين والمواطنين معا” وأن العمل اليومي والجواري مع هؤلاء ستظهر نتائجه في “الوقت المناسب” وبالموازاة “يجب توفير كميات كافية من هذه الأكياس لمدة 3 أشهر على الأقل ” .

وقال أنه “لا يمكن لمصالح التجارة في المرحلة الحالية أن تفرض على الخبازين تحمل مصاريف الأكياس الورقية”, لأن ذلك “سينعكس على سعر الخبز الذي هو بالأساس مدعم من قبل الدولة”، وأضاف أن احتياجات الجزائر العاصمة من الأكياس الورقية “تقدر في حدود 800 ألف إلى 900 ألف خبزة يوميا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: