توزيع 3600 وحدة سكنية من صيغة البيع بالإيجار الشهر المقبل

0 265

سيتم شهر أكتوبر المقبل توزيع 3600 حدة سكنية من صيغة البيع بالإيجار على المستفيدين منها، وهذا ضمن أول عملية إسكان تشهدها المدينة الجديدة بوينانفي  البليدة، حسبما كشف عنه وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد تمار.

ولدى زيارة عمل و تفقد قام بها للولاية للوقوف على مدى تقدم أشغال إنجاز مختلف المشاريع السكنية الجاري إنجازها على مستوى المدينة الجديدة بوينان والبالغ عددها نحو 32 ألف وحدة من مختلف الصيغ، أعلن الوزير “عن برمجة عملية توزيع 3600 وحدة سكنية من صيغة البيع بالإيجار شهر أكتوبر المقبل”.

“من المنتظر أن تتواصل عملية الإسكان هذه إلى غاية نهاية السنة بحيث سيتم توزيع نحو 9000 وحدة سكنية من صيغتي البيع بالإيجار و كذا الترقوي العمومي”، يضيف السيد تمار الذي أكد في هذا السياق على ضرورة استكمال كافة اللمسات الأخيرة بغية توزيعها في الآجال المحددة.

وتطرق الوزير إلى المبالغ المالية “المعتبرة” التي رصدتها الدولة لتشييد هذه المدينة الجديدة المستحدثة لتخفيف الضغط على المدن الكبرى، على غرار رصد 43 مليار دج لإنجاز الطرقات والشبكات المختلفة إلى جانب إنجاز المؤسسات التربوية، مشيرا إلى أن عشرة ملايير منها خصصت لاقتناء العقار، هذا إلى جانب رصد 610 مليون دج لإعادة تهيئة عمروصة القديمة.

وستخصص هذه المبالغ المالية -يقول الوزير- لإنجاز 204 مرفق عمومي والذي سيشمل مختلف القطاعات كالصحة والتعليم والرياضة والثقافة والإدارة، بالإضافة إلى 40 مرفقا آخرا مسجل في إطار الأحياء المدمجة.

كما تطرق السيد تمار في كلمته إلى بعض العراقيل التي يواجهها مشروع المدينة الجديدة بوينان والمتمثلة أساسا في مشكل العقار، مشيرا إلى أن الوزارة الوصية تسعى لتجاوز هذا الإشكال وهذا “في إطار قانوني بحت مع مراعاة مصالح كل الأطراف و دون المساس بالحقوق المشروعة لأي طرف”.

من جهة أخرى، وفي إطار زيارته الميدانية لعدد من المشاريع الجاري إنجازها على مستوى هذه المدينة، أمر الوزير بتدارك بعض النقائص التي تم تسجيلها على مستوى ورشات الإنجاز، داعيا إلى فتح الأبواب أمام المستفيدين من هذه السكنات للوقوف على نوعية الأشغال وهذا قبل توزيعها، مع أخذ بعين الاعتبار جميع ملاحظاتهم بغية تداركها في حالة ما إذا كانت على صواب.

معاد. ح

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات