توافق تام بين الجزائر وقطر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أمس بالجزائر العاصمة، وجود “توافق تام” بين الجزائر وقطر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية

وأضاف في ندوة صحفية مشتركة مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر، “كان لنا محادثات ثنائية توسعت لأعضاء وفدي البلدين”، وتم خلال هذه المحادثات التأكيد على وجود “توافق تام بين البلدين حول كل النقاط التي طرحت أثناء المحادثات، سواء كانت اقتصادية أو سياسية أو جهوية تتعلق بالقضايا الخاصة بالعالم العربي وتلك المتعلقة بالشأن الدولي”.

هذا وأعرب الرئيس تبون عن أمله في استمرار هذا التوافق الذي يجمع بين البلدين، معبرا عن شكره للشيخ تميم على زيارته للجزائر.

كما ثمن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، “دور الجزائر الإقليمي والعربي” وإسهامها في “حل الكثير من النزاعات”.

وقال الشيخ تميم، في ندوة صحفية أعقبت المحادثات التي أجراها مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمقر رئاسة الجمهورية، “نثمن دور الجزائر الإقليمي والعربي”، مضيفا أن “الجزائر لها تاريخ مشرف في حل الكثير من النزاعات الموجودة في المنطقة وفي العالم العربي ونحن بحاجة إلى الجزائر لأن العالم العربي يمر، مع الأسف، بكثير من الأزمات”.

وفي ذات السياق، أعرب أمير دولة قطر عن أمله في أن تكلل القمة العربية المقبلة التي ستعقد بالجزائر بـ “النجاح” .

وبشأن المحادثات التي جمعته مع الرئيس تبون، أكد الشيخ تميم أنها “كانت بناءة وطيبة ونحن متفقون في كل الأمور”، مؤكدا عزمه على “العمل على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية” .

و قد أنهى أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، منذ قليل، زيارته إلى الجزائر، وكان في توديعه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

كما قام أمير دولة قطر بزيارة رسمية صبيحة أمس إلى الجزائر، أين أجرى محادثات مع رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: