تبسة
تنصيب أزيد من 3590 طالب عمل خلال السداسي الأول

تم عبر ولاية تبسة تنصيب ما لا يقل عن 3593 طالب عمل عبر مؤسسات اقتصادية عمومية وخاصة خلال السداسي الأول من سنة 2018 حسب ما أفاد به المدير المحلي للتشغيل إبراهيم قاسمية.

وأوضح ذات المسؤول أنه تم توفير 1040 منصب عمل في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني من بينها 388 عقد عمل لحاملي الشهادات و 313 عقد تمهين فضلا عن 214 عقد عمل مدعم و125 عقد إدماج مهني.

وبخصوص مناصب العمل المقترحة من طرف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الممولة ضمن أجهزة دعم التشغيل أضاف السيد قاسمية أنه تم فتح 70 منصب عمل من طرف المؤسسات الممولة عن طريق الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب و150 آخرين من طرف المؤسسات المستحدثة في إطار الصندوق الوطني للتأمين على البطالة.

وقد سجلت مديرية التشغيل لولاية تبسة خلال نفس الفترة تخصيص 2333 منصب عمل عن طريق عقود العمل الكلاسيكية والتوظيف المباشر عبر الوكالة المحلية للتشغيل حسب ما أشار إليه ذات المصدر.

وفي سياق متصل، أكد مدير التشغيل أن ولاية تبسة قد استفادت ضمن البرنامج الوطني الرامي لتنمية المناطق الحدودية بـ 1620 منصب عمل في قطاعات التربية والصحة والجماعات المحلية، مشيرا إلى أنه سيتم استكمال إجراءات تنصيبهم في أقرب الآجال. وأضاف ذات المسؤول أن ولاية تبسة قد تحصلت أيضا على 903 مناصب عمل مخصصة لتسيير المطاعم المدرسية و المدارس الابتدائية عبر مختلف البلديات.

معاد. ح

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: