الفنان التشكيلي هاشمي عامر:
تنشيط معرضا بعنوان “غرقى في البحر الأبيض المتوسط”

ينشط الفنان التشكيلي هاشمي عامر معرضا فرديا للوحات فنية حديثة بعنوان “غرقى في البحر الأبيض المتوسط” خلال الفترة الممتدة ما بين 30 مايو و7 يونيو القادم بالعاصمة الاسبانية مدريد ، حسبما أفاد بذلك ذات الفنان.
وسيحتضن “البيت العربي” بمدريد هذا المعرض الذي سيحتوي على زهاء 40 لوحة تشكيلية بتقنية الأكريليك على القماش أنجزها الفنان خلال أربع سنوات ومستوحاة من مواضيع الساعة والتي تشغل الرأي العام وكذا التعريف بالفن التشكيلي الجزائري حول العالم.
وتحاكي هذا اللوحات التشكيلية موضوع الساعة الذي تعاني منه مختلف القارات وهو النزوح والهجرة غير الشرعية إلى السواحل الأوروبية بصفة عامة والشواطئ الإسبانية على وجه الخصوص ، يضيف الفنان هاشمي عامر.
كما سيصاحب المعرض دليل غني بالنصوص باللغات العربية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية وذلك برعاية الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة.
وينظم هذا المعرض برعاية رواق الفن الياسمين وسفارة الجزائر بإسبانيا والشركة الاسبانية للنقل البحري “بالياريا” التي تضمن نقل المسافرين بين مدينتي مستغانم (الجزائر) وفالنسيا (إسبانيا) وديوان حقوق التأليف والحقوق المجاورة.
للتذكير فقد نظم الفنان التشكيلي هاشمي عامر معارض مماثلة منذ سبتمبر المنصرم عبر مختلف المدن الاسبانية على غرار أليكانت وايبيزا وبالمادي مايوركا وكذا متحف الفن المعاصر بيغو.
كما احتضنت قاعة الحاج عمر بالمسرح الوطني محي الدين بشطرزي سهرة معرضا للوحات الفنانة التشكيلية هند زيور بعنوان “شكون أنا”.
وتناولت أعمال الرسامة و التي بلغ عددها حوالي ثلاثين لوحة موضوع المرأة الافريقية و البربرية و العربية و العثمانية مبرزة من خلال العديد من البورتريهات شجاعة المرأة على غرار لوحة “African Woman”.
وصرحت هند زيور على هامش معرضها الأول في الجزائر “انا أنتمي للحركة الفنية أوشام التي تنادي باسترجاع الهوية الجزائرية في الرمز”.
إن الزائر لمعرض هند زيور سيلاحظ بلا شك حجم الأحاسيس التي تحتويها اللوحات وكأنها تحكي قصصا جزائرية على غرار “Wanted” التي استذكرت من خلالها ضحايا أحداث أكتوبر 1988.
وحتى الأزمات والنزاعات في منطقة الساحل كانت حاضرة في أعمالها كيف لا و هي التي عبرت عن انتماءها للتراث “الافريقي الأمازيغي” في شمال افريقيا و مصر.
للتذكير، سيستمر معرض الفنانة هند زيور التي عرضت أعمالها في فرنسا كذلك إلى غاية 29 يونيو القادم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: