تم إطلاق سراح أغلبيتهم وطرد 24 منهم وإحالة 10 على القضاء

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كشف أمس مراقب الشرطة مدير الأمن العمومي عيسى نايلي، عن توقيف 223 أجنبيا من مختلف الجنسيات شاركوا في مسيرات شعبية “بحسن نية أو لأغراض أخرى” وتم إطلاق سراح أغلبيتهم.

وأوضح مراقب الشرطة عيسى نايلي في ندوة صحفية خصصت لتقييم وتقويم نشاطات مديرية الأمن العمومي ل 2019 ، أن مصالحه قامت بتأمين المسيرات الشعبية بكل “احترافية والكفاءة والخبرة العالية التي تميزت بها عناصر الشرطة لحماية المتظاهرين” ليفيد بأنه تم خلالها “توقيف 223 أجنبيا من مختلف الجنسيات تسللوا داخل المسيرات الشعبية سواء بحسن نية أو لأغراض أخرى “،وأضاف مدير الأمن العمومي في هذا الإطار بأنه تم” إطلاق سراح أغلبية الموقوفين من الأجانب فيما تم طرد 24 منهم وإحالة 10 آخرين على القضاء”.

و أشار نايلي خلال تقديمه للحصيلة إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني “دأبت على رفع التحديات الأمنية لمواجهة كل الأحداث على اختلاف أنواعها التي تميزت بها السنة الفارطة، بحنكتها و تجربتها التي تراهن فيها على التحليل الإحصائي للنشاطات المسجلة و المعلومات المعالجة و ربطها بحال متغيرات المحيط السائد”مشيرا إلى أن ذلك بناء على الحنكة في التسيير و الحكمة في التأطير و الاعتماد على “مقومات اليقظة الأمنية الاستباقية لاستشراف نحو بلوغ مرافع الجودة الأمنية في ظل احترام الحقوق و الحريات و ضمان الحفاظ على النظام العام”.

وفيما يخص المخالفات البيئة والعمران، أحصت ذات المصالح 370 34 مخالفة خلال ذات الفترة مسجلة انخفاضا بالنسبة للسنة الماضية يقدر ب ب 3876 مخالفة.

و قدم ذات المسؤول أرقاما تتعلق بالبناءات التي لا تتوفر على رخصة و التي بلغ عددها 14816 حالة، حيث تقرر في هذا الصدد إجراء 11722 عملية هدم.

وعن التدخلات الخاصة بحالات الاختناق بغاز أوكسيد الكربون، قامت عناصر الأمن بإنقاذ 2944 شخص مع تسجيل 177 وفاة اي بزيادة تقدر ب 37 شخصا مقارنة ب 2018

من جهة أخرى أشاد مراقب الشرطة بدور عناصر الأمن العمومي في تامين الملاعب والمباريات الرياضية الوطنية والدولية مشيرا إلى انه تم خلال 2019 تسجيل 1785 مباراة في كرة القدم وتامين أزيد من 4 ملايين و99 ألف مناصر وذلك بتسخير 476 ألف و476 شرطيا، مؤكدا بان ظاهرة العنف في الملاعب قد تراجعت خلال السنة الماضية بفضل جهود عناصر الشرطة للحفاظ على الأمن

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: