في بيان لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي وبغرض الوقاية
تمـديـد صلاحيـات بطاقـة الشفـاء إلى نهاية أفريل 2020

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

فرض داء كورونا المستجد طرقا أقل ما يقال عنها أنها قضت كثيرا على البيروقراطية التي طالما أشتكى منها المواطنون في تعاملهم مع مختلف الإدارات الحكومية ،خاصة منهم كبار السن الحاملين لبطاقت الشفاء والتي يتطلب أحيانا تحيينها ،وفي هذا الشأن وللتخفيف عنهم مشقة ذلك في هذا الظرف الاستثنائي .

دعت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي المواطنين إلى تجنب التنقل إلى مقرات ووكالات الهيئات التابعة للقطاع عبر التراب الوطني.

هذا وقالت الوزارة في بيان لها إنها اتخذت جملة من القرارات بغرض تعزيز الوقاية والحماية من خطر تفشي وباء كورونا،وتتيح التطبيقات التي وفرتها الوزارة الحصول على الخدمات الأداءات عن بعد 7 /7 و 24 سا /24 ســا، وقالت الوزارة أنها مددت صلاحيات بطاقة الشفاء التي تنتهي في 31 مارس، إلى غاية نهاية أفريل 2020.

و يتيح “فضاء الهناء” للعمال الأجراء المؤمن لهم اجتماعيا وذوي حقوقهم الحصول على الخدمات التي يقدمها الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء “CNAS”عن بعد والمتمثلة في الحصول على شهادة الانتساب،
متابعة تعويض المنتجات الصيدلانية، الحصول على بيان التعويضات اليومية الخاصة بالتأمين على المرض والأمومة، الحصول على شهادة الأحقية في الأداءات الخاصة بالمؤمن لهم اجتماعيا وذوي حقوقهم، إيداع الشكاوي.

ويمكن الولوج إلى هذا الفضاء عبر تحميل التطبيق الالكتروني أندرويد من خلال منصة google play store عبر كتابة El-Hanaa، أو استعمال الرابط التالي https://elhanaa.cnas.dz

كما يمكن لغير الأجراء ولأرباب العمل استعمال خدمات التصريح عن بعد ودفع اشتراكات الضمان الاجتماعي، عبر بوابات “التصريح عن بعد”، المتوفرة عبر الروابط التالية :

الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء :https://teledeclaration.cnas.dz

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء :https://eservices.casnos.com.dz/

الصندوق الوطني للعطل مدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء والأشغال العمومية والري :https://www.tasrihatcom.dz/

هذا كما يمكن لطالبي وعارضي العمل التسجيل مباشرة في منصة الوسيط/ :https://wassitonline.anem.dz

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: