في إعلان للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره «عدل»
تمديد آجال تسديد فاتورة الإيجار والأعباء لمدة شهر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تفهما للأوضاع الاجتماعية التي ترتبت جراء انتشار وباء كورونا كوفيد- 19 ،والذي كانت له آثارا سلبية على مدخول المواطن ،زيادة على صعوبة التنقل حيث تنعدم وسائل النقل العمومية والخاصة .

أعلن فرع التسيير العقاري التابع للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره «عدل» عن تمديد آجال تسديد فاتورة الإيجار والأعباء بالنسبة لأصحاب مساكن البيع بالإيجار، لمدة شهر آخر عن الموعد المقرر، مؤكدا أن هذا القرار يهدف للتقليص من تنقلات الأشخاص، وكإجراء وقائي لحماية زبائنه من وباء كورونا.

أوضحت الوكالة أن هذا القرار يهدف أيضا للحفاظ على صحة المنتسبين وقاطني مساكنها وتماشيا مع قرارات وتعليمات السلطات العليا للبلاد على رأسها رئيس الجمهورية، القاضية بتسهيل كل الإجراءات بما من شأنه حماية صحة المواطن والمجتمع من تفشي جائحة كورونا، لهذا مددت وكالة عدل آجال دفع الاشتراكات الشهرية تجنبا لأي احتكاك من شأنه نقل هذا الوباء.

من جهة أخرى كانت وزارة السكن والعمران والمدينة قد أعلنت عن تمديد مهلة تسديد مستحقات الإيجار والأعباء للمستفيدين من مساكن البيع بالإيجار «عدل» وكذا المساكن العمومية الإيجازية «السوسيال» لمدة شهر عن الموعد المعتاد، للتقليص من تنقلات الأشخاص وتفادي الاكتظاظ في الوكالات البنكية ومكاتب الدفع والازدحام داخلها، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا، كما أطلقت وكالة «عدل» حملة تعقيم وتطهير واسعة بأحيائها السكنية عبر الوطن.

وأكدت الوزارة في بيان لها أن هذا الإجراء جاء تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية المنبثقة عن الاجتماع الوزاري ومجلس الأمن، وتهدف لمحاربة انتشار فيروس «كورونا» خاصة ما تعلق بمنع التجمعات، وتقليص نسبة العمال إلى 50 %، ومنح عطلة إجبارية للنساء الحوامل والمربيات والمصابين بأمراض مزمنة، ناهيك عن غلق المقاهي والمطاعم، والمحلات التجارية التي يكثر فيها الازدحام.

ولا شك وحسب الأنباء المتداولة ،فسيكون هناك تغييرا تدريجيا في الحياة العامة للمواطن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: