فيما تم حجز 3 أطنان و 8 قناطير و 63 كلغ من الخضر و الفواكه
تفكيك ورشة سرية مختصة في تصنيع خراطيش بنادق الصيد بسطيف

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تمكنت فرقة البحث و التدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية سطيف و في عملية نوعية، من تفكيك ورشة سرية مختصة في تصنيع خراطيش بنادق الصيد، العملية مكنت من حجز ثلاث بنادق صيد و كمية من الخراطيش إلى معدات و ماكنات تستعمل في صناعة خراطيش الصيد، مع توقيف شخص تورط في العملية.

العملية جاءت اثر دوريات مراقبة وتفتيش بأحد أحياء مدينة سطيف، أين لفت انتباههم شخص على متن مركبة سياحية تبدو عليه ملامح الارتباك، ليتم على الفور توقيفه مع مراقبة حمولة المركبة التي تبين أن بها بندقية صيد مخبأة تحت مقعد السائق إضافة إلى 20 خرطوشة دون حيازة أية وثيقة.
بعد فتح تحقيق معمق في ملابسات القضية و تفتيش مسكن المشتبه به، تبين أن المعني قد حول مرآب منزله إلى ورشة لصناعة خراطيش الصيد، و سمحت العملية بحجز بندقيتين إضافيتين لا تتوفران على رخص، إضافة إلى كميات معتبرة من المواد و الماكنات، التي تستعمل في صناعة خراطيش الصيد، منها 1300 كبسولة فارغة، 10 كلغ و 860 غراما من القاذف الناري “ساشم ” و كذا 820 غراما من الرصاص، إلى جانب كميات هائلة من البارود. الضبطية القضائية، أعدت ملفا قضائيا ضد المتورط، عن تهمة حيازة أسلحة نارية من الصنف الخامس مع إنشاء ورشة سرية لصناعة خراطيش الصيد دون رخصة، قدم، بموجبه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سطيف، الذي أحاله أمام قاضي المثول الفوري الذي أمر بإيداعه رهن الحبس المؤقت.
هذا و قد أطرت مصالح شرطة العمران وحماية البيئة و كذا التطهير بسطيف طوال شهر جانفي الماضي العديد من الأنشطة، أسفرت عن تحرير مخالفات في عدة مجالات منها مجال العمران بـ 66 مخالفة تتعلق بإنجاز أشغال البناء دون رخصة، 5 مخالفات تتعلق بعدم مطابقة البناء لرخص البناء المسلمة. أما في مجال البيئة فقد تم تحرير 6 مخالفات في مجال رمي النفايات الهامدة، 3 متعلقة بالذبح خارج المذابح. و مخالفتين في قواعد النظافة والصحة العمومية. و أما مخالفات التطهير و النظافة فقد حررت ذات المصالح 64 مخالفة في مجال البيع غير الشرعي على الطريق العام و 11 مخالفة تتعلق بإعاقة الطريق العام.
تجدر الإشارة بأن مصالح الشرطة التي تعنى بهذا الملف، و من خلال تكثيف مراقبتها للمحلات التجارية و الأسواق الشعبية، تم على إثرها حجز 3 أطنان و 8 قناطير و 63 كلغ من الخضر و الفواكه كانت منقولة أو معروضة بشكل عشوائي و غير قانوني و كذا حجز أكثر من 91 كلغ من اللحوم البيضاء و الحمراء صالحة للاستهلاك كانت موجهة للبيع دون احترام قواعد وشروط الصحة اللازمة و 28 كلغ من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك، ناهيك عن حجز 126 وحدة من المعدات و التجهيزات، التي كانت تعرض للبيع بطريقة غير قانونية.
بوترعة هروان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد