حسبما علم لدى وزارة التجارة وابتداء من الخميس الماضي
تعليق التوطين البنكي المتعلق بالمنتجات تامة الصنع

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

حسبما علم لدى وزارة التجارة ابتداء وأنه من الخميس الماضي،ويتعلق التجميد بوضعية جمركية واحدة (19.05) و 26 وضعية جمركية فرعية حيث تضم الوضعية المعنية بتجميد التوطين البنكي منتجات المخبزة و الحلويات و البسكويت، بما فيها المضاف إليها الكاكاو و الهوست و الخبز الموجه للختم و العجائن المجففة من طحين و نشاء و بقول بأوراق و منتجات مماثلة، حسب التفاصيل التي قدمتها الوزارة.


وتتعلق الوضعيات الجمركية الفرعية المعنية بالتجميد بالخبز المقرمش المعروف ب”كناشبروت” و خبز التوابل المغلف بالكاكاو أو الشكولاتة و خبز التوابل المغلف بالسكر إلى جانب منتجات أخرى.
وتضم هذه الوضعيات كذلك البسكويت المحلى و الويفر المحلى و المغلف كليا أو جزئيا بالشكولاتة أو بتحضيرات أخرى تحتوي على كاكاو و كذا البسكويت المحشي و الويفر المغلف كليا أو جزئيا بالشكولاتة أو تحضيرات أخرى تحتوي على كاكاو.
كما تشمل خبز البيسكوت و الخبز المحمص و الخبز التقليدي و منتجات مشابهة (مطلوع الكوشة و كسرة الشعير….) و خبز “ازيم” او “ماتزي” و “بسكويتات البحر” و منتجات أخرى من الخبز العادي و حلويات محضرة بطرق تقليدية (بريوش و هلاليات….) و الحلويات التقليدية و الحلويات المصنوعة باللوز أو الجوز أو الفستق (بقلاوة و دزيريات و قنيدلات…..) و كذا الحلويات التقليدية و الشرقية المصنوعة بالفرينة و الكعك و الحلويات الجافة و الكيك.
كما تضم القائمة العجائن المطبوخة بالزيت (السفنج و الزلابية و قلب اللوز و المقروط……) و حلوى المورنغ و الكريب و الكيش و البيتزا المطبوخة مسبقا و غيرها.
يذكر أن وزارة التجارة كانت قد حددت قائمة تضم 851 منتجا -تمثل 45 صنفا من السلع- علق استيرادها منذ مطلع السنة الجارية. لكن الوزارة تعتزم مراجعة هذه القائمة بعد انقضاء ثلاثة أشهر من تطبيقها.
و ينص المرسوم التنفيذي المحدد تجميد الاستيراد -و الذي نشر في الجريدة الرسمية الأولى لسنة 2018 – على أن المواد المعنية “سيجمد استيرادها بصفة مؤقتة إلى غاية استرجاع توازن ميزان المدفوعات”.
خليل وحشي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: