المسيلة
تسليم مشروع مد شبكة التطهير ببلدية أولاد منصور قريبا

سيتم عما قريب استلام مشروع مد شبكة التطهير ببلدية أولاد منصور التيتقع بالقرب من عاصمة الولاية المسيلة،حسبما علم من المديرية المحلية للموارد المائية.

وأوضح ذات المصدر أن هذا المشروع الذي سيربط مايزيد عن3آلاف ساكن بشبكة التطهير قد تطلب تمويلا قدره12مليون دج اقتطع ضمن برامج التنمية للبلديات،مضيفا أن هذا المشروع عبارة عن مصب نهائيللصرف الصحيسيمكن بعد استلامه من القضاء على حفر التعفن التييلجأ إليها حاليا بعض السكان لأجل تصريف المياه المستعملة من جهة والقضاء على النقاط السوداء فيهذا المجال باعتبارها مصدرا للأمراض المتنقلة عن طريق المياه. وأفادت مصالح الولاية فيهذا الشأن أن هذا المشروعيندرج ضمن منهجية ولائيةيتم بموجبها القضاء على النقاط السوداء التيتم إحصاؤها من طرف اللجان الولائية العاملة لهذا الغرض،والتيتم رصد مبالغمالية هامة لها ضمن مخططات التنمية للبلديات لأجل القضاء عليها. وتقدر نسبة الربط بشبكة التطهير بولاية المسيلة حاليا بمايزيد عن80بالمائة على أنيتم رفعها إلى أكثر من90بالمائة فيالمستقبلغير أن ذلكيبقى مرتبطا،حسبما أكده من جهته الواليحاج مقداد فيمناسبات سابقة بمدى محاربة البناءات الفوضوية وتنظيم التوسع العمرانيوفقا للقوانين المعمول بها فيمجال العمران.
مشاريع مهيكلة سيتعزز بها قطاع الفلاحة سيتم فيأجل لايتعدى نهاية العام المقبل2019،استلام مشاريع مهيكلة سيتعزز بها قطاع الفلاحة بالمسيلة ممثلة فيمجمع للتبريد ببلدية المعاريف ومطار عين الديس سيخصص لشحن الإنتاج الفلاحي،حسبما أفاد به والي المسيلة حاج مقداد. وأوضح ذات المصدر على هامش زيارة وفد للجنة الفلاحة من مجلس الأمةيرأسهم بلقاسم قارة،أنه سيتم فيهذا الشأن استلام فيالآجال المذكورة مجمع للتبريد (34ألف متر مكعب) يمكن من استيعاب المنتوج الفلاحيعبر ولاية المسيلة والولايات المجاورة قبل نقله جوا إلى الجزائر العاصمة.

ق. م

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: