فيروس كورونا -الراية نت -

في وقت يرتفع فيه بإفريقيا عدد المصابين إلى 4282 شخصا
تسجيل الإصابات بفيروس كورونا في الجزائر إلى 511 حالة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر إلى 511 حالة حسبما كشفته وزارة الصحة يوم أمس الأحد،حيث تم تسجيل 57 حالة جديدة حسب الوزارة،بينما سجلت حالتي وفاة جديدتين

وبخصوص الوفيات الجديدة فإن الأمر يتعلق بامرأة تقطن بولاية تيزي وزو، بالإضافة حالة وفاة أخرى بولاية عين الدفلى ،ليرتفع عدد الوفيات إلى 31 وفاة.

كما أعلنت مديرية الصحة والسكان أن الحالة الأولى المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا والمتعلقة بالمواطنة “ع ن”البالغة من العمر 53 سنة والموضوعة في وحدة الحجر الصحي بمستشفى برج منايل بتاريخ 16 مارس قد تماثلت للشفاء وهذا بعد إعادة إجراء التحاليل المخبرية اللازمة، حيث أثبتت نتائج التحاليل الصادرة عن معهد باستور الجزائر بانها سالبة.

علن الاتحاد الإفريقي أن عدد الإصابات المؤكدة المسجلة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في القارة السمراء تجاوز الأربعة آلاف حالة.
وأكد الاتحاد في تقرير يومي نشره على موقعه الإلكتروني، أن عدد الإصابات بكورونا في إفريقيا ارتفع إلى ما لا يقل عن 4282، وقد تعافى 302 من هؤلاء المرضى بالكامل، فيما بلغ عدد ضحايا الفيروس في القارة السمراء 134 وفاة على الأقل.

وتتصدر منطقة شمال إفريقيا التي تضم الدول العربية مصر والجزائر وليبيا وموريتانيا والمغرب وتونس قائمة المناطق الإفريقية الأكثر تضررا بالوباء، وسجلت إجمالا 1716 إصابة و98 وفاة.

تليها منطقة جنوب إفريقيا بـ1230 إصابة مؤكدة ووفاتين، ثم غربها (798 إصابة و21 وفاة) وشرقها (324 إصابة وأربع وفيات) ووسطها (214 إصابة وتسع وفيات).

ومن حيث عدد الإصابات، تعد جمهورية جنوب إفريقيا الدولة الوحيدة في القارة السمراء التي تجاوزت حصيلة حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس فيها 1000 حالة، وسجل هناك إجمالا 1170 إصابة.

لكن من حيث عدد الوفيات تتخطى دول شمال إفريقيا العربية باقي بلدان القارة، وفي مقدمتها مصر (36 وفاة) الجزائر (31 وفاة) والمغرب (25 وفاة)، وقد ارتفعت هذه الحصيلة بالنسبة لعدد من هذه الدول في وقت لاحق من يوم أمس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: