تركيا تستدعي سفير لبنان لديها على إثر “عمل استفزازي” في بيروت

0 221

استدعت وزارة الخارجية التركية، الخميس، السفير اللبناني لدى أنقرة، غسان المعلم، في أعقاب “عمل استفزازي” تعرضت له السفارة التركية في بيروت.

وقالت وكالة أنباء الأناضول إن الخارجية التركية “أبلغت السفير اللبناني بالقلق على أمن سفارتها في بيروت” وطلبت من المعلم “اتخاذ السلطات اللبنانية التدابير الفورية اللازمة لحماية جميع المصالح التركية في لبنان”.

وأضافت أن السفارة التركية في بيروت اتخذت إجراءات مماثلة، وأبلغت السلطات اللبنانية انزعاجها في هذا الإطار.

وكانت مجموعة من المحتجين، الذين يـُعتقد أنهم من مؤيدي الرئيس اللبناني ميشيل عون، أقدمت صباح الخميس، على وضع لافتة على بوابة السفارة التركية في بيروت، وعليها عبارة تهديد، مع صورة جمجمة مغطاة بالدماء على العلم التركي.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر دبلوماسية أن المجموعة كانت مؤلفة من نحو عشرة أشخاص وقد “تقدمت حتى وصلت إلى بوابة السفارة، رغم تحذيرات الشرطة”، ثم علقت اللافتة.

وكان الرئيس اللبناني ميشيل عون قد شن يوم السبت الماضي هجوما مباشرا ضد الحكومة التركية، خلال كلمته بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس لبنان، وقال إن “الدولة العثمانية مارست الإرهاب ضد اللبنانيين وخاصة خلال الحرب العالمية الأولى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية