ترامب يقيد واردات الألمنيوم والفولاذ من الصين وروسيا

0 296

تدرس إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ثلاثة مقترحات لفرض الرسوم الجمركية على واردات الألمنيوم والفولاذ من الصين وروسيا خاصة، بدعوى إضرارها بالأمن القومي الأمريكي والوظائف.


وقال وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس الجمعة تعليقا على المقترحات المقدمة لترامب: “التقارير توصلنا إلى حقيقة مفادها أن واردات الفولاذ والألمنيوم تهدد بالحاق الضرر باقتصادنا، ولذا نوصي بتبني هذه الاقتراحات”.
وأضاف أن “الولايات المتحدة هي أكبر مستورد للفولاذ في العالم.. إلا أن وارداتنا أكبر بأربع مرات تقريبا من صادراتنا منه”.
وينص المقترح الأول على فرض رسوم على كل واردات قطاعي الفولاذ والألمنيوم أيا كان بلد المصدر، فيما ينص المقترح الثاني على فرض رسوم أكبر على الواردات القادمة من دول كالصين وروسيا، كما يقضي الثالث بوضع نظام حصص للواردات من كل بلد على حدة.
ومن المرجح أن تفرض واشنطن على الفولاذ المستورد رسوما جمركية تقدر بنحو 24% من قيمته يتم تعميمها على واردات الفولاذ بغض النظر عن بلد المصدر، أو رسم يعادل 53% على فولاذ الصين وروسيا والبرازيل وكوريا الجنوبية وتركيا.
وفيما يخص الألومنيوم فإن المقترحات تضمنت فرض رسم بنسبة 7.7% على وارداته من دول المنشأ، أو رسم بنسبة 23.6% على الواردات القادمة من الصين وروسيا وفنزويلا وفيتنام.
وانتقدت الصين التقرير الأمريكي المذكور حول واردات واشنطن من الفولاذ والألومنيوم، واعتبرت أن نتائجه “عارية عن الصحة” وتجافي الحقائق.
ودعت بكين واشنطن لضبط النفس في استخدام أدوات الحمائية التجارية، ومراعاة القواعد متعددة الأطراف لتحقيق إسهامات إيجابية في النظام الاقتصادي والتجاري العالمي.
وقال رئيس مكتب معالجة التجارة والتحقيق في وزارة التجارة الصينية وانغ خه غيون السبت إنه “في حال أثر القرار النهائي للولايات المتحدة على مصالح الصين، فسنتخذ التدابير الضرورية للدفاع عن حقوقنا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات