أمام الدولار الأميركي
تراجع الروبية الهندية لأدنى مستوياتها على الإطلاق

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تراجعت الروبية الهندية لأدنى مستوياتها على الإطلاق أمام الدولار الأميركي، وسط مخاوف بسبب تنامي الأزمة المالية لتركيا، وهبوط قيمة عملتها إلى أدنى مستوى منذ 17 عاما.

وقال وزير الشؤون الاقتصادية في الهند سوبهاش شاندر غارغ للصحفيين إنه ليس هناك “ما يقلق في هذه المرحلة” بعد أن وصلت الروبية إلى 70.1 مقابل الدولار في وقت سابق وأضاف أن الانخفاض سببه عوامل خارجية.

ويعاني البنك المركزي التركي لوقف الانهيار الحاد في العملة التركية. وأسفر هذا عن ارتفاع قيمة الدولار، ما يدفع بمعظم عملات العالم النامي للهبوط.

وصرح راجنيش كومار، رئيس بنك الهند، أنه يعتقد أن الروبية ستستقر عند حوالي 69-70 مقابل الدولار الواحد.

وأثارت أزمة تركيا القلق من السياسات الاقتصادية لحكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونزاعا تجاريا مع الولايات المتحدة.

سجلت الليرة التركية، الأربعاء، تراجعا جديدا بعد ساعات من إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مقاطعة المنتجات الإلكترونية الأميركية.

وفي الساعات الأولى من يوم الأربعاء وصل سعر صرف الليرة التركية إلى 6.54 مقابل الدولار بعد أن تحسنت قليلا الثلاثاء ووصلت إلى مستوى 6.33.

ولكن رغم التراجع، يبقى المستوى الحالي لليرة التركية أفضل من أدنى مستوى وصلت له يوم الاثنين الماضي عندما بلغت قيمة الدولار الأميركي الواحد 7.24 ليرة تركية.

ومن المتوقع أن يتغير سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار، خلال الساعات المقبلة من يوم الأربعاء بعد أن أعلنت تركيا رفع الرسوم الجمركية على بعض الواردات الأميركية.

ب.س

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: