الأغواط
تخصصات جديدة لتلبية حاجيات سوق التشغيل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعززت مدونة التكوين بقطاع التكوين والتعليم المهنيين بولاية الأغواط بإدراج تخصصات جديدة برسم الدخول التكويني الجديد (دورة سبتمبر) والتي اختيرت بما يستجيب لحاجيات سوق التشغيل بالولاية، حسبما علم من مسؤولي القطاع.

ويتعلق الأمر بأربع تخصصات تكوينية تتمثل في صيانة صناعية ومسير أشغال الزراعة البلاستيكية وزراعة الأشجار المثمرة وزراعة الحبوب، حيث تم تحديد هذه التخصصات بالتنسيق مع اللجان المحلية، وفق ذات المصدر.

وتدعمت هياكل القطاع باستلام أربع مراكز للتكوين والتعليم المهنيين بكل من بلديات آفلو ووادي مرة وتاجرونة وسبقاقي والتي افتتحت كفروع منتدبة ريثما تصدر قرارات الإنشاء الخاصة بها بغية تمكين الراغبين في التكوين من الظفر بفرص التكوين المتاحة بالقطاع.

وفي إطار هذه الدورة التكوينية الجديدة تم توفير 6.631 منصب تكويني تشمل بالأساس نمط التكوين الإقامي (2.115 منصب) والتكوين في وسط المؤسسات العقابية ( 1.640 منصب) والتمهين (1.453 منصب) والمرأة الماكثة في البيت (425 منصب) والتكوين في الوسط الريفي (325 منصب) إلى جانب باقي الأنماط الأخرى.

وبالموازاة مع ذلك، يتيح القطاع أيضا فرص التكوين لأزيد من 800 متربص بـ 16 مدرسة تكوينية معتمدة تنشط عبر تراب الولاية، مثلما أشير إليه.

للإشارة فإن قطاع التكوين والتعليم المهنيين بولاية الأغواط وباستلام الهياكل الجديدة أصبح يحصي حاليا 28 هيكلا تكوينيا ويستقطب أكثر من 13 ألف متربص في مختلف الأنماط.

ق. م

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: