قاضي الحكم و بسبب غياب الشهود
تأجيل محاكمة رجل الأعمال علي حداد

قرر قاضي الحكم لدى محكمة بئر مراد رايس بالجزائر العاصمة، أمس، تأجيل محاكمة رجل الأعمال والرئيس السابق لمنتدى رؤساء المؤسسات، علي حداد، إلى تاريخ 3 يونيو المقبل وهذا بسبب غياب الشهود.

وقد مثل علي حداد أمام القاضي الذي أعلن عن تأجيل المحاكمة إلى غاية إحضار الشهود، حيث يواجه تهما تتعلق بالتزوير واستعمال المزور وتقديم معلومات كاذبة.

وكان علي حداد قد مثل يوم 3 أبريل الماضي أمام قاضي التحقيق لدى نفس المحكمة الذي أمر بإيداعه رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية بالحراش.

للتذكير، فإن علي حداد قد تم توقيفه خلال شهر مارس المنصرم على مستوى المركز الحدودي أم طبول بولاية الطارف عندما كان يحاول مغادرة أرض الوطن باتجاه تونس، وكان بحوزته جوازي سفر ورخصتي سياقة ومبلغ مالي بالعملة الصعبة.
من جهة أخرى سيمتثل المتهم كمال شيخي المدعو “البوشي” يوم 22 مايو المقبل أمام محكمة الجنح بسيدي امحمد بالعاصمة بخصوص قضية المحافظين العقاريين ،و يتعلق الأمر بالوثائق و الدفاتر العقارية و عقود الملكية المتعلقة بشركة “كمال البوشي”.

هذا و يذكر أن المتهم كمال شيخي المتواجد رهن الحبس الاحتياطي متابع رفقة 12 متهما آخرا في أربعة ملفات يوجد من بينها الملف المتعلق بقضية تهريب الكوكايين الذي” لم يبرمج بعد.

و كان وزير العدل السابق قد كشف أن التحقيق في قضية حجز أكثر من 700 كغ من الكوكايين بميناء وهران اثبت تورط إلى جانب كمال شيخي عدد من الأشخاص في قضايا الفساد وتلقي مزايا مقابل تسهيلات.

وأضاف أن التحقيق الابتدائي أفضى إلى تقديم أشخاص بتهمة الفساد وتلقي مزايا مقابل تسهيلات للمتورط الرئيسي في قضية الكوكايين لكن في إطار مهمة أخرى ونشاط آخر له كالترقية العقارية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: